وفاة الحكم السعودي الدولي السابق حسن البحيري عن عمر يناهز 66 عاما

حسن البحيري
حسن البحيري - الصورة من قناة الإخبارية

توفى اليوم الأربعاء الحكم السعودي الدولي السابق حسن البحيري عن عمر يناهز 66 عاماً.
ونعى مغردون على موقع "X" تحت وسم #حسن_البحيري_في_ذمة_الله الحكم الدولي السابق.
وقضى الحيري 25 عاماً بعيداً عن المستطيل الأخضر، مفضلاً التطوع لله في مهمة غسل الموتى، قبل أن يداهمه المرض، ويودي بحياته صباح اليوم، على أن تصلى صلاة الجنازة عليه عصر غد الخميس، في مسجد الراجحي في العاصمة السعودية الرياض.

سبب اعتزاله التحكيم

وكان الحكم الدولي الراحل أجرى لقاء تلفزيونياً قبل أيام كشف خلاله قصة اعتزاله بسبب خطأ تحكيمي، وتفرغه لغسل الموتى.
وقال خلال لقائه مع قناة "الإخبارية" قبل وفاته: "أنا ناذر وقتي الآن لخدمة الناس، جيبي ولا ريال فيه، رصيدي ما أعرفه والله ما أعرفه، وأتحدى ابن أمه يقول أني أخذت ريال لنفسي سواء في الأموات أو غير الأموات".
ولفت إلى أنه عمل حكماً دولياً قرابة 17 عاماً، إلى أن اعتزل التحكيم، بسبب عدم احتساب خطأ خلال مباراة للأهلي والنصر، عندما تمت عرقلة لاعب من فريق الأهلي من قبل حارس مرمى النصر، حيث أصيب بكسر.
وأشار إلى أنه أخطأ خطأً كبيراً، لأنه لم ينصف اللاعب المتضرر حينها، لذلك قرر الاعتزال فوراً. ونوه إلى أن اتحاد الكرة لم يدعمه في قراره وتخلى عنه.
ورغم أنه أكد أنه لا يمتلك ريالاً واحداً في جيبه، مشيراً إلى هاتفه المحمول من النوع القديم جداً، إلا أنه أعرب عن رضاه وسعادته في خدمة غسل الموتى دون أجر.

سبب الوفاة

وحول سبب وفاة حسن البحيري في السعودية اليوم ، أعلنت عدة جهات غير رسمية أن حسن البحيري توفي إثر وعكة صحية ألمت به .
وكان حسن البحيري قد تحول من مهنة التحكيم في ملاعب المملكة العربية السعودية لمدة 17 عاماً إلى مغسل للموتى، ولكنه على الرغم من صعوبة الوضع الذي كان موجوداً فيه إلا أنه أصبح المكان الذي يجد فيه سكينة نفسه.
وكان حسن البحيري أقسم بأن يكون عمله في غسل الموتى لوجه الله تعالى، وذلك تقرباً إلى الله سبحانه وتعالى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر