غرفة قطر تواصل تحضيراتها لـ"صنع في قطر" و355 جهة تؤكد مشاركتها

غرفة قطر تواصل تحضيراتها لـ"صنع في قطر"
غرفة قطر تواصل تحضيراتها لـ"صنع في قطر"

أعلن "الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني" رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض صنع في قطر أنّ أعمال التجهيزات للمعرض التي تبلغ مساحته 30 ألف متر مربع قد شارفت على الاكتمال، حيث تم حتى الآن تسجيل مشاركة 355 شركة صناعية بالمعرض، من بينها 92 مصنعًا جديدًا تشارك للمرة الأولى.

النسخة التاسعة من معرض صنع في قطر

يذكر أنّ النسخة التاسعة من معرض صنع في قطر تقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر المقبل، بمشاركة متوقعة لنحو 450 شركة ومصنع قطري، في 6 قطاعات صناعية.
وكان "الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني" قد صرح حول هذه الاستعدادات قائلًا:" تجري التجهيزات على قدم وساق، حيث سيجمع المعرض أهم الصناعات والمنتجات الوطنية تحت سقف واحد، بهدف تشجيع الصناعة القطرية والترويج للمنتج الوطني، وتعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين والشركات المحلية، والتباحث حول إقامة شراكات وتحالفات تسهم في تعزيز الصناعة القطرية. وسيتم في هذه النسخة التركز على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى القطاع الصناعي القطري، حيث ستتيح الفعاليات المصاحبة لرجال الأعمال والمستثمرين الأجانب التعرف على القطاع الصناعي والفرص المتاحة، كما ستتيح فرصة عقد لقاءات ثنائية بين المستثمرين القطريين ونظراءهم الأجانب وفتح المجال نحو عقد الصفقات وإقامة تحالفات وشراكات صناعية.

355 جهة تشارك في "صنع في قطر"

وأشار رئيس الغرفة إلى أنّ مساحة المعرض البالغة 30 ألف متر مربع قد شارفت على الاكتمال، حيث تم حتى الآن تسجيل مشاركة 355 شركة صناعية بالمعرض، من بينها 92 مصنعًا جديدًا تشارك للمرة الأولى.
ورحب بمشاركة كافة المصانع العاملة في دولة قطر، وإتاحة الفرصة لها عرض منتجاتها وخدماتها أمام مجتمع الأعمال القطري والزوار.
ودعا الشركات إلى التسجيل لحجز مساحة في المعرض، الهادف إلى الترويج للمنتج القطري، وتعزيز تطور الصناعة القطرية، وتقليل الاعتماد على الاستيراد.
وفي إطار متابعة التحضيرات الجارية، عقدت اللجنة الفنية للمعرض اجتماعًا يوم أمس الاثنين الموافق 18 سبتمبر، ترأسه مدير عام الغرفة "صالح بن حمد الشرقي"، وذلك للوقوف على آخر مستجدات التنظيم، والفعاليات المصاحبة.

85% من مساحة المعرض تم حجزها

تجدر الإشارة إلى أنّ النسخة المقبلة من المعرض تشهد إقبالًا من قبل الشركات الصناعية الراغبة بالمشاركة فيه، وذلك للتعريف بصناعاتها ومنتجاتها، حيث تم إلى الآن حجز ما يقارب 85 بالمئة من مساحته الكلية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر