أمانة القصيم تستعد للاحتفال باليوم الوطني السعودي 93 بحزمة من الفعاليات المتنوعة

اليوم الوطني 93
أمانة القصيم تستعد للاحتفال باليوم الوطني السعودي 93 - الصورة من موقع الأمانة الرسمي

أعلنت أمانة منطقة القصيم وبلديات المنطقة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، عن إطلاق حملة ميدانية لإبراز مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ 93 على الطرق العامة والميادين والمنتزهات.

فعاليات متنوعة

وأوضحت الأمانة، أنه سيتم أيضاً إقامة حزمة من الفعاليات والأنشطة لهذه المناسبة التاريخية للملكة العربية السعودية.

وبالتزامن مع اقتراب الاحتفال باليوم الوطني السعودي 93 تواصل أمانة القصيم والبلديات التابعه لها تجميل وتحسين الشوارع بالأعلام واللوحات وكذلك أعمال إضاءة الزينة.

استعدادات الاحتفال باليوم الوطني 93

وتضمنت الاستعدادات وفقاً لأمانة منطقة القصيم الآتي:

- تنفيذ (687) لوحة إعلانية بالهوية البصرية الموحدة على الطرق العامة والميادين.

- (94) شاشة تلفزيونية بالطرق العامة ومباني البلدية.

- تنفيذ الإضاءة التجميلية لعدد (245) في المباني والجسور.

- تركيب ما يقارب (15574) علم وطني.

- إضاءة (16134) عمود إنارة بالإنارة التجميلية.

وكانت أمانة القصيم وبلدياتها قد بدأت منذ وقت مبكر بالاستعداد للاحتفال باليوم الوطني 93 في كافة أنحاء المنطقة، حيث سخرت الأمانة وبلديات المنطقة كل القدرات والإمكانيات لخدمة هذه المناسبة الغالية بإشراف ومتابعة من أمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي الذي حرص على الاستعداد المبكر لهذه المناسبة الغالية على قلوب جميع أبناء الوطن وإدخال السرور على نفوس المواطنين بحزمة أنشطة وفعاليات هادفة.

اليوم الوطني السعودي

يعتبر اليوم الوطني السعودي من أهم الأيام التي تنتظرها المملكة العربية السعودية وشعبها الكريم، حيث تقام في هذا اليوم الاحتفالات بمختلف مناطق المملكة، كما تقوم الشركات والمتاجر بتقديم الكثير من العروض والتخفيضات على جميع المنتجات فقط لإسعاد الشعب السعودي في هذا اليوم المميز، إذ سجل التاريخ في مثل هذا اليوم من عام 1351هـ / 1932م مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.

وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر