وفاة الإعلامي والروائي هاني نقشبندي

وفاة الإعلامي والروائي هاني نقشبندي - الصورة من الشرق الأوسط
وفاة الإعلامي والروائي هاني نقشبندي - الصورة من الشرق الأوسط

رحل عن عالمنا اليوم الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023، اليوم الإعلامي والروائي هاني نقشبندي، والذي تسبب خبر وفاته في صدمة داخل الأوساط الإعلامية، وكان الشاعر والكاتب السعودي خلف الحربي قد غرد عبر حسابه الرسمي على منصة إكس ناعيا المغفور له " لاحول ولا قوة إلا بالله.. صادم ومحزن خبر وفاة الأخ والصديق الأستاذ هاني نقشبندي، الروائي المتفرد والصحفي الأنيق"، داعيا لذويه بالصبر.


من جانبه أيضا نعى الصحافي عثمان العمير، صديقه وزميله "هاني نقشبندي" بكلمات مؤثرة عبر حسابه على منصة إكس " أتى كالنسمة وغفى كالنسمة.. صديق وزميل ونقي القلب والمشاعر، حزن الفقد المفاجئ لا حدود له".

هاني نقشبندي في سطور

ولد الإعلامي والروائي هاني نقشبندي، في المدينة المنورة 1963، وتخرج في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وتخصص في العلاقات الدولية، كانت بدايته في مجال الإعلام عام 1984، وشغل منصب رئيس تحرير سيدتي ومجلة المجلة، وكان له برنامج تلفزيوني شهير "حوار مع هاني"، وفقا لما ذكر في عكاظ.

كانت أول أعماله الروائية تحت عنوان "اختلاس" صدرت عام 2007، وترجمت الرواية إلى اللغة الروسية.
وكانت آخر كلمات الراحل عبر حسابه الرسمي على منصة إكس تهنئة المواطنين بالمملكة باليوم الوطني السعودي قائلا " اهنيء بلدي وقيادة بلدي وأبناء بلدي ونفسي انا باليوم الوطني السعودي 93. كل عام وانت يا وطني بخير".



وقبل وفاته بساعات قليلة غرد " اكثر ما جائتني من تهنئة باليوم الوطني السعودي، كانت من غير سعوديين. هم مقيمون في البلد منذ عقود. ما يعني أن المواطنة الحقيقية هي في الحب والانتماء لا في الهوية فقط".
كما نعى الإعلامي أحمد الفهيد الراحل عبر حسابه الشخصي مغردا "رب ارحم هاني نقشبندي، ارزقه الجنة، فجعني موته وأوجع قلبي"، كما رثاه طوني خليفة عبر منصة إكس قائلا " بمزيد من الأسف واللوعة وتسليماً بقدر الله وقضائه، ننعي لكم الزميل والصديق ورفيق درب انطلاقة "المشهد" ووجوه شاشتها الأستاذ هاني نقشبندي الذي فوجئنا اليوم بفاجعة وفاته المؤلمة، داعين الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته".

بدوره نعى الفنان السعودي ناصر القصبي "نقشبندي" عبر منصته على إكس قائلا " لا اله الا الله رحيل مفاجئ و مؤلم للصديق الجميل هاني نقشبندي حقاً لا اله الا الله سنفتقدك كثيراً يا هاني اللهم أنزل عليه شآبيب رحمتك يا أرحم الرحمين".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر