كلية الأعمال بجامعة أبوظبي تطرح 5 برامج بكالوريوس

جامعة أبوظبي. الصورة من wam
جامعة أبوظبي. الصورة من wam

أعلنت كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي، طرحها خمس تخصصات بكالوريوس جامعية جديدة معتمدة من قبل "مفوضية الاعتماد الأكاديمي"، التابعة للحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمنوط بها ضمان جودة التعليم العالي في البلاد.
يذكر أنّ إطلاق هذه البرامج الدراسية يأتي لتتماشى مع التخصصات والمهارات المطلوبة في سوق العمل الحالي والمستقبلي، ولتمكين الطلبة من إطلاق العنان لإمكاناتهم وتحقيق النجاح عبر الاستعداد التام لمتطلبات مِهن المستقبل.

البرامج المعتمدة

وتشمل البرامج المعتمدة:
• "بكالوريوس إدارة الأعمال في المالية والتكنولوجيا المالية".
• "بكالوريوس في إدارة الأعمال".
• "بكالوريوس إدارة الأعمال في المحاسبة".
• "بكالوريوس إدارة الأعمال في إدارة الموارد البشرية".
• "بكالوريوس إدارة الأعمال في اتصالات التسويق الإلكتروني".
وتولي هذه البرامج اهتمامًا بالغًا بالتكنولوجيا وإدارة البيانات والاستدامة، إضافةً إلى إثراء التفكير النقدي وحل المشكلات والذكاء العاطفي وريادة الأعمال. وسيغطي كل برنامج موضوعات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي وتحليل الأعمال والتكنولوجيا الرقمية ورياضيات الأعمال، في خطوة تهدف إلى ضمان تزويد الخريجين بمناهج معاصرة عالية الجودة، طُورت وفق أفضل المعايير الفنية والمهنية الدولية.

الهدف من إطلاق هذه البرامج

من جهته قال "الدكتور باري أوماني" عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي:" عمدت كلية إدارة الأعمال إلى تصميم تخصصات جامعية تنسجم ورؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، وتلبي متطلبات سوق العمل سريع التطور. ونهدف من خلال طرح هذه البرامج، إلى تخريج طلبة يمتلكون المهارات التي تبحث عنها شركات الأعمال المعاصرة، وتوسيع أفق التعلم لديهم. ونحن في جامعة أبوظبي نؤكد التزامنا الراسخ بتقديم تعليم عالمي المستوى لطلبتنا، ودعمهم خلال مسيرتهم الأكاديمية ورفدهم ببرامج حديثة ومتطورة، قادرة على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين".

كلية الأعمال بجامعة أبوظبي

تجدر الإشارة إلى أنّ كلية الأعمال بجامعة أبوظبي حصلت على المرتبة الأولى في دولة الإمارات والثانية مشترك في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، وذلك وفق "تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية" المرموق. وتحظى الكلية باعتماد اثنتين من أعرق المؤسسات الأكاديمية العالمية للأعمال والإدارة، وهما:
• «جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال» (AACSB).
• «النظام الأوروبي لتطوير الجودة» (EQUIS)،
وانضمت بذلك كلية الأعمال بجامعة أبوظبي إلى مصاف أفضل 1% من كليات الأعمال في العالم التي تحظى بهذا الاعتماد المزدوج.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر