لـ3 سنوات.. انتخاب الكويت عضواً في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

لـ3 سنوات.. انتخاب الكويت عضواً في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة
لـ3 سنوات.. انتخاب الكويت عضواً في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة - الصورة من موقع unsplash

انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء، 15 عضواً جديداً للانضمام إلى مجلس حقوق الإنسان، منهم الكويت لفترة ثلاث سنوات بدءاً من الأول من يناير 2024.
وبذلك انضمت كل من الكويت وألبانيا والبرازيل وبلغاريا وبوروندي والصين وكوت ديفوار وكوبا وجمهورية الدومينيكان وفرنسا وغانا وإندونيسيا واليابان ومالاوي وهولندا إلى مجلس حقوق الإنسان.

دور فاعل

وبهذه المناسبة، هنأ الشيخ سالم العبدالله وزير الخارجية الكويتية الأمير الشيخ نواف الأحمد وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وحكومة الكويت على نجاح الجهود الكبيرة والدؤوبة في حصول الكويت على عضوية مجلس حقوق الإنسان للفترة من 2024-2026.
وقال الشيخ سالم العبدالله، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن النتيجة والرقم الكبير اللذين حققتهما الكويت "ما هما إلا دلالة على احترام الكويت لحقوق الإنسان ودورها الفاعل في هذا المجال، وهو الأمر الذي تؤمن به كل الدول الـ 183 التي أدلت بصوتها لصالح الكويت".
وتقدم وزير الخارجية الكويتية بجزيل الشكر والامتنان للدول المشاركة بالتصويت "على الأمانة التي حملونا إياها ونؤكد لهم من هذا المقام ولكل أعضاء المجتمع الدولي أن الكويت ستبقى كما عهدتموها وافية بالتزاماتها حاملة لمسؤولياتها بكل تفان وإخلاص ومستكملة دورها الفاعل من كل المنابر في كل وقت وحين".
تابعي المزيد: دعم خليجي للسعودية عقب إعلان نيتها للترشح لاستضافة مونديال 2034

داعم قوي

وأكد الشيخ سالم العبدالله أن الكويت كانت ومازالت وستبقى داعماً قوياً لعمل مجلس حقوق الإنسان وولايته بصفته الهيئة الحكومية الدولية الأساسية التابعة للأمم المتحدة المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.
وأضاف "انطلاقاً من هذه القناعة الراسخة والإيمان التام بأهمية وحيوية هذا المجلس نعاود التأكيد للأشقاء والأصدقاء والحلفاء وكل أعضاء المجتمع الدولي بأن الكويت ومن خلال عضويتها في مجلس حقوق الإنسان ستضطلع بمسؤولية تمتع الجميع بحقوق الإنسان وحمايتها في كل مكان، فهي حقوق متأصلة للجميع بمساواة ومن دون تمييز".
وأشاد بدور منتسبي وزارة الخارجية و"جميع القائمين على هذه الحملة الكبيرة"، قائلاً "هذا هو نجاحكم، وبسواعدكم وتفانيكم ستبقى راية الكويت في رفعة وستبقى مكانتها شامخة، فبارك الله فيكم وفي جهودكم".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر