الرياض تستضيف بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية ديسمبر المقبل

الرياض
الرياض تستضيف بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية ديسمبر المقبل

تستضيف مدينة الرياض نهائيات منافسات بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية GEG2023، وذكر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية استضافة الرياض لنهائيات منافسات البطولة لمدة 6 أيام خلال المدة من 12 -17 ديسمبر 2023.

الرياض تستضيف بطولة الرياضات الإلكترونية

تأتي استضافة المملكة للبطولة GEG2023 بنسختها الثالثة بالتعاون مع -الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية-، استمراراً للنهج الذي يتماشى مع مستهدفات وتطلعات الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية لدى اتحاد اللعبة السعودي، الساعي لأن تكون المملكة مركزًا للعبة.
وتنطلق بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية بهدف تعزيز وتقارب مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًا من خلال التواصل بين محبي الرياضات الإلكترونية من حول العالم، وتحت وسم #Worldconnected "العالم متواصل" يستعد هذا الحدث الاستثنائي لجمع 950 لاعبًا محترفًا من 100 دولة وإقليم من مختلف أرجاء العالم، للتنافس وإبراز مالديهم من إمكانيات ومواهب، لذا فهو حدث رياضي يمثل فرصة استثنائية لكشف مواهب الرياضات الإلكترونية العالمية.

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو الجهة المنظمة والمسؤولة عن تطوير قطاع ومجتمع الألعاب الالكترونية في المملكة، ورعاية نخبة لاعبي الرياضات الالكترونية السعوديين.
تصنف أنشطة الاتحاد إلى قسمين متكاملين؛ حيث يصب الأول في تطوير جميع مستويات اللاعبين المتنافسين بدءًا من المستوى المجتمعي ووصولاً إلى الرياضيين المحترفين الذين يمكنهم تحقيق التميز العالمي، فيما يصب الثاني من الاعمال على تطوير منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال تحفيز القطاع، وتمكين المواهب.
منذ أن تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في أواخر 2017، نظم العديد من البطولات والفعاليات المحلية والدولية بأعلى المعايير، كما استقطبت استثمارات قيمة من القطاع الخاص في المملكة، فضلاً عن العمل مع مطورين دوليين على تطوير المحتوى المحلي في السعودية.
الهدف الرئيسي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو تطوير صناعة الألعاب في الممكلة، بجانب تأسيس علاقة طويلة الأمد مع الصناعة العالمية وتوطيدها.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر