أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للتربية البيئية

 المؤتمر العالمي للتربية البيئية
المؤتمر العالمي للتربية البيئية

تستضيف إمارة أبوظبي ممثلة بهيئة البيئة - أبوظبي المؤتمر العالمي الثاني عشر للتربية البيئية الذي سيقام للمرة الأولى في المنطقة. ولقد تم التحضير لاستضافة المؤتمر بالتعاون والتنسيق مع مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.
وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي سيقام المؤتمر، الذي يعتبر من أهم الفعاليات والمؤتمرات التي تقام في مجال التربية والتعليم البيئي في العالم في الفترة من 29 يناير إلى 2 فبراير 2024 تحت شعار: "التواصل بين الشعوب - صناعة الغد". وقد تم الإعلان الرسمي عن استضافة الهيئة لهذه الفعالية الدولية خلال المؤتمر العالمي الحادي عشر للتربية البيئية الذي أقيم في مدينة براغ بجمهورية التشيك في مارس 2022.

نقطة التقاء دولية

يذكر أنّ هذا المؤتمر يعد نقطة التقاء دولية مهمة لكل من يعمل في مجال التربية من أجل البيئة والتنمية المستدامة أو الذين لديهم اهتمامات في هذا المجال حيث سيناقش المؤتمر دور وأهمية التربية بالنسبة للبيئة والاستدامة على جميع المستويات؛ في كل من التعليم الرسمي وغير الرسمي وغير النظامي. كما يعتبر المؤتمر نقطة تواصل لكل العاملين في مجال التعليم البيئي والتنمية المستدامة، أو للمهتمين في هذا المجال.
ويتوقع أن يحضر المؤتمر مشاركون من جميع أنحاء العالم. من باحثين، ومعلمين، وطلاب، وأصحاب قرار، وأيضًا العاملين لدى المنظمات غير الحكومية أو العاملين في مجال الإعلام، والمهتمين بالتربية البيئية والتنمية المستدامة، حيث يعد المؤتمر فرصة لمعرفة المزيد عن كل ما يتعلق بالتربية البيئية والاستدامة، ومناقشة المسائل البيئية مع العديد من الشخصيات المختلفة من جميع أنحاء العالم، وهو فرصة ثمينة لمن يرغب في مشاركة أو عرض أعماله الخاصة المتعلقة بالتربية البيئية وتوسيع الاستثمار في استخدام تكنولوجيا المعلومات في مجالات التعليم المفتوح، والتعلم عن بعد، ونشر المعرفة للجميع.

مؤتمرات التربية البيئية

تجدر الإشارة إلى أنّ مؤتمرات التربية البيئية، والتي تنعقد مرة كل عامين تعتبر من أهم الفعاليات العالمية التي تربط خبراء التعليم البيئي على المستوى الدولي، حيث تستعرض أفضل الممارسات والتجارب والأبحاث حول أساليب ونتائج التعليم البيئي تحت إشراف لجنة علمية تمثل جميع القارات ومن خلال جهود لجنة وطنية للبلد المضيف، تعد المؤتمرات منصة لتبادل المعرفة والحوار بين المهتمين والمختصين في مجال التربية البيئية من أفراد ومؤسسات وشبكات والتحالفات المعنية في هذا المجال.
ومنذ عام 2003، نظمت الشبكة 10 مؤتمرات عالمية بمشاركة آلاف الأشخاص من أكثر من 100 دولة مختلفة من أساتذة جامعة، ومسؤولين حكوميين، ومنظمات دولية، وصحفيين، وممثلين سياسيين، ومؤسسات ومنظمات غير حكومية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر