مبادرة كنوز السعودية تفوز بجائزة ماركوم الدولية للأعمال الإبداعية

مبادرة كنوز السعودية تفوز بجائزة ماركوم الدولية للأعمال الإبداعية
مبادرة كنوز السعودية تفوز بجائزة ماركوم الدولية للأعمال الإبداعية

فازت مبادرة "كنوز السعودية" من مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام السعودية؛ بجائزة ماركوم الدولية للأعمال الإبداعية عن فيديو ترويجي أنتجته للتعريف بالمبادرة.

جائزة ماركوم

وتعد جائزة "ماركوم" مسابقة إبداعية دولية، تعترف بالإنجازات المتميزة، وتمنحها منظمة التسويق والاتصال AMCP في دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية، سنوياً منذ عام 2004، وهي من بين الجوائز الدولية المتخصصة، التي يتنافس للحصول عليها كل عام نحو 6 آلاف مؤسسة وشركة من بلدان مختلفة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

منظمة التسويق والاتصال

وتأسست منظمة التسويق والاتصال AMCP عام 1995 وتضم آلاف المتخصّصين بمجالات التسويق، والاتصال، والإعلانات، والعلاقات العامة، والمختصين بالمجال الرقمي والمواقع الإلكترونية.
تابعوا المزيد: السعودية تعرض كنوزها التاريخية وعجائبها الطبيعية ونظمها البيئية في إكسبو 2020

كنوز السعودية

وتهدف مبادرة كنوز التي تندرج تحت مظلة برنامج تنمية القدرات البشرية؛ إلى توثيق الثراء الثقافي والإسهام الحضاري والفكري، وإبراز قصص نجاح المواطن السعودي على جميع الأصعدة.
وقد أنجزت المبادرة عدداً من الأفلام الوثائقية والسلاسل التوثيقية، ومنها، "ماذا يأكل السعوديون، ومرحلة صعبة، ونورس العرب، وعلى حدٍّ سواء، وحجة الرسول، وأطلس السعودية، ومن هالأرض".

شعار مبادرة كنوز

الجدير بالذكر أن شعار مبادرة كنوز قد صمم ليمثل انعكاساً مستوحاً من صميم العلامة التجارية "الأفلام مرآة المملكة" في توازن بين البساطة والوقع المؤثر، وتعطي الخطوط المستخدمة إيحاءً جاذباً للانتباه، مما يساهم في خلق فرادة خاصة وشخصية للشعار لا تُنسى، كما يتميّز الشعار بخطوط في منظورات مختلفة تجتمع معاً مشكلّةً تصوراً بصرياً يرمز للحرف "K" بالإضافة إلى دمجه لمنظر جانبي لكاميرا فيلم سينمائي، والتي تتحد جميعها ناقلةً روح العلامة لتغدو أفلام "كنوز" بمثابة انعكاس للملكة العربية السعودية ومجتمعها الذي شكّل تلك الأفلام وأثرى محتواها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر