ثنائية ليفاندوفسكي تنقذ برشلونة من فخ ألافيس

نادي برشلونة
ثنائية ليفاندوفسكي تنقذ برشلونة من فخ ألافيس

نجح فريق برشلونة في تحقيق انتصارًا صعبًا على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدفين مقابل هدف، يوم أمس الأحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة 13 من مسابقة الدوري الإسباني "لا ليغا".

ثنائية ليفاندوفسكي

وقد احتاج ديبورتيفو ألافيس 18 ثانية فقط لهز شباك برشلونة، بعد هجمة مرتدة أنهاها اللاعب صامويل أوموروديون بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وحينها أدرك البولندي روبرت ليفاندوفسكي التعادل لبرشلونة في الدقيقة 53 من ضربة رأسية، كما أضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني للبوجرانا في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

برشلونة في المركز الثالث

ورفع برشلونة رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب "الليغا"، متأخرًا بنقطتين عن ريال مدريد الوصيف، و4 نقاط عن جيرونا المتصدر، وفي المقابل، فقد تجمد رصيد ألافيس عند 12 نقطة في المركز الرابع عشر.

مباراة برشلونة وألافيس

وخلال هذه المباراة الصعبة افتقد فريق برشلونة فى هذه المواجهة للثلاثي الهولندي فرينكي دي يونج، بالإضافة إلى قائد الفريق سيرجي روبيرتو، بداعى الإصابة، بجانب غياب جافي، للإيقاف.

وكان البارسا، قد حقق فوزاً مثيراً فى الجولة الماضية على مضيفه فريق ريال سوسيداد، بهدف نظيف، سجله المدافع الأوروجواياني رونالد أراوخو.

فيما نجح برشلونة في مصالحة جماهيره، بعد الهزيمة المفاجئة، التى تلقاها مساء الثلاثاء الماضي، أمام شاختار الأوكراني، بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.

تابعي المزيد: ترتيب الدوري الإسباني 2023/2024

الدوري الإسباني "لا ليغا"

الدوري الإسباني "لا ليغا" هي بطولة رسمية تأسست عام 1929، وهو دوري الدرجة الأولى لبطولة الدوري الإسباني، وتتنافس فيه الأندية الإسبانية لكرة القدم من أجل الفوز بلقب الدوري الذي يعتبر من دوريات النخبة على مستوى العالم وتخوض جميع الأندية 38 مباراة.

وقد انطلقت المسابقة عام 1929 وفاز فيها فريق برشلونة، ويتنافس في الدوري 20 فريق والفرق الثلاثة الأقل نقاط تهبط لدوري الدرجة الثانية، وشارك 60 نادياً في الدوري الإسباني على مدى تاريخه، 9 منهم توج باللقب.

ومنذ 1950 سيطر ناديا ريال مدريد وبرشلونة على أغلب بطولات الدوري، وحقق ريال مدريد اللقب 35 مرة وهو رقم قياسي، بينما حقق برشلونة اللقب 27 مرة، ومع ذلك استطاعت أندية أخرى تحقيق اللقب وهي: (أتلتيكو مدريد، وأتلتيك بيلباو، وفالنسيا، وريال سوسيداد، وديبورتيفو لاكورونيا، وريال بيتيس، وإشبيلية)، وتُوج نادي برشلونة بلقب الدوري وذلك للمرة السابعة والعشرين في تاريخه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر