بـ15 مليون دولار.. مركز الملك سلمان يدعم المرحلة الأولى لخطة الأونروا الإنسانية في غزة

بـ15 مليون دولار.. مركز الملك سلمان يدعم المرحلة الأولى لخطة الأونروا الإنسانية في غزة
بـ15 مليون دولار.. مركز الملك سلمان يدعم المرحلة الأولى لخطة الأونروا الإنسانية في غزة - الصورة من واس

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي بدعم المرحلة الأولى من خطة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا" للاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة في قطاعات الأمن الغذائي، والإيواء والمواد غير الغذائية، والصحة في حالات الطوارئ، والمياه والإصحاح البيئي، بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي، حيث إن وكالة "الأونروا" هي المنظمة الدولية الوحيدة التي يمكنها أن تقوم بأنشطة إغاثية للمتضررين داخل قطاع غزة.

شراكة فاعلة

وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، ستنفذ الخطة على الفور عبر الشراكة الفاعلة بين المركز والمنظمة في ظل الظروف الإنسانية الحرجة والتحديات والحصار على قطاع غزة وفق برامج محددة تضمن تقديمها للمتضررين وبشكل عاجل حسب آليات المركز.
ويأتي ذلك في إطار حرص المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على الوقوف مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خلال الأزمة الإنسانية الراهنة.
تابعوا المزيد: تبرعات الحملة الشعبية السعودية لإغاثة غزة تتجاوز 428 مليون ريال

تبرعات بأكثر من 247 مليون ريال

واصلت الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي أطلقتها السعودية بتوجيه من قيادة البلاد، أعمالها، إذ بلغ حجم التبرعات أكثر من 474 مليون ريال، بمشاركة أكثر من 731 ألف متبرع.
وقد تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمبلغ 30 مليون ريال، بينما تبرع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمبلغ 20 مليون ريال.

تحفيز التكاتف

وجسد توجيه القيادة السعودية بإطلاق الحملة الشعبية الالتزام التاريخي والراسخ نحو الشعب الفلسطيني وقضيته، وعكس اهتمامها البالغ بالوضع الإنساني ورفع المُعاناة عن المدنيين، وبذل كل ما من شأنه تخفيف التداعيات المأساوية التي يُعانيها سكّان غزة، كما يعظّم القدوة الحسنة في العمل الخيري والعطاء الإنساني، ويحفّز على تكاتف القطاعات الداعمة وكبار المانحين وجميع أفراد المجتمع تجاه الحملة التي تلقّت نحو 125 مليون ريال خلال سبع ساعات فقط من إطلاقها.

وصول طائرة الإغاثة السادسة

وفي إطار هذه الجهود، وصلت الطائرة الإغاثية السعودية السادسة إلى مطار العريش الدولي في جمهورية مصر العربية، حاملة على متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية بوزن إجمالي يبلغ 35 طناً.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر