الإمارات تستضيف المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2023

الإمارات تستضيف المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2023
الإمارات تستضيف المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2023

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الاثنين الموافق 20 نوفمبر المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC-23 في مركز دبي التجاري العالمي، وستستمر فعاليات المؤتمر حتى يوم 15 ديسمبر 2023.
وسيحضر المؤتمر أكثر من 4500 مسؤول حكومي من 193 دولة و900 منظمة دولية وجامعة وشركة من كافة أنحاء العالم.
كما سيجمع المؤتمر WRC-23 السلطات الحكومية الوطنية وهيئات تنظيم الاتصالات مع ممثلي مستعملي خدمات الاتصالات الراديوية ومورديها الرئيسيين من أجل إجراء مناقشات تنظيمية تقنية مهمة على الصعيد العالمي.

أهم مؤتمر للاتصالات

وكان "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد كتب وعبر حسابه الرسمي على منصة x بمناسبة استضافة الإمارات لهذا المؤتمر العالمي:" تستضيف دولة الإمارات ممثلة بحكومتها اليوم أهم مؤتمر للاتصالات في العالم يحضره أكثر من 4500 مسؤول حكومي من 193 دولة و900 منظمة دولية وجامعة وشركة من كافة أنحاء العالم".
وأضاف "الشيخ محمد قائلًا":" المؤتمر العالمي للاتصالات 2023 تتوافق فيه دول العالم على الاتصالات اللاسلكية وتردداتها ودورها في القطاعات الجديدة كالصحة والتعليم والتصنيع والمدن الذكية وغيرها".
وعبر حاكم دبي عن فخره باستضافة حكومة الإمارات لهذا الحدث العالمي. ورحب بكافة ممثلي الدول والشركات والجامعات.

مهمة المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية

تجدر الإشارة إلى أنّ المؤتمرات العالمية للاتصالات الراديوية تعقد كل ثلاثة أو أربعة أعوام. ومهمة المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية هي استعراض ومراجعة لوائح الراديو، عند الضرورة، والمعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل المستقرة والسواتل غير المستقرة بالنسبة إلى الأرض. وتتم المراجعات وفق جدول أعمال يقرره مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، الذي يراعي التوصيات الصادرة عن المؤتمرات العالمية السابقة للاتصالات الراديوية.
يوضع النطاق العام لجدول أعمال المؤتمرات العالمية للاتصالات الراديوية قبل مدة تتراوح بين وست سنوات من انعقادها بينما يضع مجلس الاتحاد جدول الأعمال النهائي قبل سنتين من انعقاد المؤتمر بموافقة غالبية الدول الأعضاء.
وبموجب أحكام دستور الاتحاد الدولي للاتصالات يجوز للمؤتمر WRC أن:
مراجعة لوائح الراديو وأي خطة مصاحبة متعلقة بتخصيص الترددات وتعيينها.
معالجة أي مسألة ذات طابع عالمي النطاق تتعلق بالاتصالات الراديوية.
تكليف لجنة لوائح الراديو ومكتب الاتصالات الراديوية، واستعراض أنشطتهما.
تحديد مسائل لتقوم بدراستها جمعية الاتصالات الراديوية ولجان الدراسات التابعة لها تحضيراً لمؤتمرات الاتصالات الراديوية القادمة.

اقرئي أيضًا عن: الاتحاد الدولي للاتصالات يكرم السعودية

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر