جدة تستضيف "كوميك كون" 30 نوفمبر 2023

كوميك كون
جدة تستضيف "كوميك كون" 30 نوفمبر 2023

أعلنت مدينة جدة استضافتها مهرجان "كوميك كون" في الـ 30 من شهر نوفمبر 2023، في مركز جدة للمنتديات الفعاليات، الذي يجمع محبي الكوميك والقصص المصورة "الأنمي" وغيرها، وتدور أحداث المهرجان حول عالم القصص المصورة من بطولة الكوسبلاي التي تم تقييمها من قبل أشهر مرتدي أزياء الكوسبلاي في العالم، كما يشتمل على عروض حية ومسابقات للرسامين.

مهرجان "كوميك كون"

من المقرر أن يتضمن مهرجان "كوميك كون" الذي ستستضيفه مدينة جدة كأكبر حدث للكوميك كون والقصص المصورة "الأنمي" مجموعة متميزة من الفعاليات والأنشطة المصاحبة والفن المحلي والمسابقات، بمشاركة مجموعة من الفنانين المحليين والدوليين، فيما يأتي الزوار بأجمل الأزياء التنكرية التي ترمز إلى شخصياتهم وقصصهم المصورة المحبوبة، حيث يتم تقييمها من قبل لجان أزياء الكوسبلاي.
ولمعرفة كافة التفاصيل عن الفعالية، أوقاتها وأقسامها ومواعيدها وموقعها، وكذلك أبرز المسابقات والأنشطة والفعاليات بها يمكن الدخول على الموقع الرسمي المخصص لها: www.comicconarabia.com

 

الإنمي

أنمي (باليابانية: アニメ، بالروماجي: anime) هي أعمال الرسوم المتحركة اليابانية، ولها شهرتها حول العالم. كلمة أنمي اليابانية اختصار من كلمة أنميشن الإنجليزية (بالإنجليزية: Animation)‏، والتي تشير لجميع الرسوم المتحركة، ومنها الكرتون.
أول أنمي تجاري يعود إلى سنة 1917، ومنذ ذلك الحين، استمر إنتاج الأنمي، وازدهرت صناعته.
ملامح رسم الأنمي، بُنيت في الستينات، على أعمال الفنان: أوسامو تيزوكا، وانتشرت عالميا، في أواخر القرن العشرين، مكسبة إياها جمهورًا محليا ودوليًّا. ينتشر، ويُبث، الأنمي عن طريق التلفاز والسينما أو مباشرة للمنازل (عن طريق أقراص دي في دي وبلو راي حاليًا) أو عن طريق الإنترنت، وينقسم إلى مجالات و تصنيفات عديدة ومتنوعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر