شرطة أبوظبي تحدد ضوابط تزيين المركبات في عيد الاتحاد الـ52

عيد الاتحاد الـ52. الصورة من موقع unsplash by Saj Shafique
عيد الاتحاد الـ52. الصورة من موقع unsplash by Saj Shafique

حددت شرطة أبوظبي ضوابط الاحتفال بعيد الاتحاد الـ52 للدولة وشروط تزيين المركبات اعتبارًا من 27 نوفمبر الحالي وحتى 4 ديسمبر المقبل.
وأوضحت شرطة أبوظبي أنه سيتم مخالفة السائقين الذين لا يلتزمون بإزالة مظاهر الزينة عن مركباتهم، بعد انتهاء الفترة المسموح بها.

الإرشادات الواجب اتباعها خلال الاحتفالات بعيد الاتحاد الـ52

يذكر أنّ قائمة الإرشادات الواجب اتباعها خلال الاحتفالات بعيد الاتحاد الـ52 تضمنت:
منع إقامة المسيرات والتجمعات العشوائية.
التزام المحتفلين بقواعد السير والمرور.
عدم استخدام أنواع الرش "سبيريه الحفلات" من قبل السائق أو الراكب أو المشاة.
عدم طمس لوحة الأرقام الأمامية أو الخلفية وتغيير لون المركبة وتعتيم أو تلوين الزجاج الأمامي.
عدم وضع أي ملصقات أو علامات أو شعارات أيًّا كان نوعها على المركبة، ماعدا الملصقات الخاصة بعيد الاتحاد وفقًا للضوابط والشروط.
عدم رفع أعلام الدول الأخرى باستثناء علم دولة الإمارات العربية المتحدة.
عدم ارتداء الأوشحة باستثناء الخاصة بعيد الاتحاد.
عدم رفع صوت الأناشيد والأغاني باستثناء الخاصة بعيد الاتحاد.
عدم تعطيل حركة السير أو المرور أو إغلاق الطريق على الآخرين.

اليوم الوطني الإماراتي

يوافق اليوم الوطني الإماراتي يوم الثاني من ديسمبر كل عام، والذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971. وتتكون الدولة من سبع إمارات هي: أبو ظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة. وتعد الإمارات واحدة من الدول الأكثر استقرارًا على مستوى العالم في التاريخ الحديث، إضافة إلى ريادتها في مجالات الاقتصاد والاستقرار الاجتماعي والأمن.
وقد كانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت في 18 يوليو 1971م، عندما قرّر حكّام ست إمارات من الإمارات المتصالحة هي: أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي 2 ديسمبر 1971م تمّ الإعلان رسميًّا عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة ذات سيادة. وفي العاشر من فبراير عام 1972م أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد، ثم أخذت تندمج تدريجيًّا بشكل إيجابي بكل إمكاناتها.


اطلعي أيضًا على: العرض الرسمي لعيد الاتحاد الـ 52 يقام في مدينة إكسبو هذا العام

إجازة عيد الاتحاد الـ52

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي إجازة اليوم الوطني الإماراتي لعام 2023 عيد الاتحاد الـ 52 من يوم السبت 2 ديسمبر وحتى يوم الاثنين 4 ديسمبر المقبل على أن يكون يوم الجمعة مطلع الشهر نفسه يوم عمل عن بُعد لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية. واستثنى القرار من يوم العمل عن البعد من تتطلب منه وظيفته العمل من المقر.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر