تقديم موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي الخميس المقبل

تقديم موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي الخميس المقبل
تقديم موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي الخميس المقبل

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي للدفعة 24، حيث أنه يتم تخصيص اليوم الأول من كل شهر ميلادي لإيداع معاش الضمان الاجتماعي، ويختلف موعد الصرف في حال صادف ذلك اليوم إجازة أسبوعية أو أي إجازات أخرى، وبدورها زفت الموارد البشرية السعودية بشرى سارة للمستفيدين بإعلانها رسميا تقديم موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي.

صرف معاش الضمان الاجتماعي

عادةً ما يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي في الأول من كل شهر ميلادي، ويوافق صرف الدفعة الـ24 يوم 1 ديسمبر 2023 الموافق يوم الجمعة "إجازة أسبوعية"، وعلى إثر ذلك أعلن الضمان الاجتماعي والتمكين عبر حسابه الرسمي على منصة إكس تقديم موعد صرف الضمان الاجتماعي ليصبح يوم الخميس 30 نوفمبر 2023 مضافا إليه دعم الحقيبة المدرسية.

ويستهدف برنامج الضمان الاجتماعي المطور دعم الفئات الأكثر احتياجا والمستحقين للزكاة، إضافة لتقديم فرص عمل مناسبة بما يدعم تحسين الجوانب الاجتماعية والصحية والاقتصادية لهم، وفي الـ8 من أكتوبر الماضي 2023 صدر توجيه ملكي كريم في السعودية بالموافقة على زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%، من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة.

كيف ادخل على حسابي في الضمان الاجتماعي

أوضحت الموارد البشرية السعودية من قبل خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور عبر بوابة النفاذ الوطني، وذلك عبر اتباع الآتي:

  • الدخول على البوابة ومن ثم تسجيل رقم الهوية الوطنية.
  • اضغط على تسجيل الدخول ثم اتجه لأيقونة "خدمات".
  • ثم مرر لأسفل الصفحة واضغط على تبويب منصة الدعم والحماية والاجتماعية.
  • سيتم الدخول لموقع الضمان الاجتماعي المطور، اذهب إلى خيارات الدعم.
  • اضغط على دعم مستفيد الضمان الاجتماعي.
  • التحقق من أهلية الزائر للضمان الاجتماعي.

ملحوظة: وجب بالذكر أنه في حال ظهور الزائر غير مؤهل يمكنك تقديم طلب الاعتراض على الأهلية.

كيف تعرف أنك مؤهل في الضمان الاجتماعي

في حال أردت التأكد من أهليتك للضمان الاجتماعي المطور، لابد أن تتوفر بك شروط استحقاقه المتمثلة في الآتي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية مقيما إقامة دائمة في المملكة، على أن يستثنى شرط الجنسية من "المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل".
  • أن يكون دخل المستفيد للمستقل أو الأسرة أقل من الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و 550 ريال لكل فرد في الأسرة.
  • الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة،و  استيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء.
  • ألا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة، وألا يمتلك أصول ذات قيمة عالية..
  • إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشًا مستقلًّا.

اعرف أكثر عن الموارد البشرية السعودية توضح سبب اختلاف مبلغ المعاش المستحق من شهر لآخر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر