الإمارات تفوز باستضافة مونديال القارات للبولو 2026

الإمارات تفوز باستضافة مونديال القارات للبولو 2026. الصورة من wam
الإمارات تفوز باستضافة مونديال القارات للبولو 2026. الصورة من wam

نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة بالفوز بالإجماع باستضافة وتنظيم بطولة كأس العالم للبولو 2026، من جهته اعتمد الاتحاد الدولي للبولو بالإجماع هذا الفوز.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" جاء الإعلان عن فوز ملف اتحاد الإمارات للبولو خلال اجتماع الاتحاد الدولي المنعقد بالعاصمة الأرجنتينية "بوينس آيرس".

وكان وفد الإمارات برئاسة سعيد بن دري نائب رئيس الاتحاد، وراشد الحمودي سكرتير أول سفارة الدولة بالأرجنتين، ووليد بن مرهون المدير الأول في مكتب فعاليات دبي للأعمال بدائرة الاقتصاد والسياحة عضو الوفد، قد تلقوا التهاني من الحاضرين على الفوز باستضافة الحدث.


الإمارات تستضيف مونديال القارات للبولو 2026


بدوره أعرب "محمد خلف الحبتور" رئيس اتحاد الإمارات للبولو عن سعادته بفوز ملف الإمارات باستضافة وتنظيم كأس العالم للقارات للبولو، والذي يجمع أبرز نجوم العالم.

وأضاف "الحبتور" قائلًا:" يهدي اتحاد البولو هذا الإنجاز لمحبي وعشاق اللعبة بالإمارات والمنطقة، وهو يتوج جهود أبناء اللعبة، ومجلس الإدارة، وحرص الاتحاد منذ توليه المسؤولية على العمل بروح الفريق الواحد".

وتوجه "الحبتور" بالشكر والتقدير إلى "الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان" رئيس نادي غنتوت للبولو، و"الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم"، الداعم القوي للعبة.
كما توجه بالشكر إلى الهيئة العامة للرياضة ممثلة في "الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي" وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومجلس أبوظبي الرياضي، ومجلس دبي الرياضي، ودائرة الاقتصاد والسياحة دبي، لدعمهم وتعاونهم مع الاتحاد، ومجموعة الحبتور "نادي الحبتور للبولو والفروسية " وإعمار "نادي دبي للفروسية والبولو" وعلى البواردي "نادي ديزرت بالم" ومجلس إدارة الاتحاد والوفد المكلف بالملف.

 

تعرفي إلى: قانون الرياضة الإماراتي


الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031

 

تهدف الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 إلى تطوير الرياضة الإماراتية وزيادة قاعدة ممارسة الرياضة المجتمعية بالدولة، وقاعدة ممارسة الرياضة التنافسية، والعمل على تحقيق التوازن بين الرياضة من جهة والثقافة والتعليم من جهة أخرى.
بحلول 2031، ستنفذ الاستراتيجية الوطنية للرياضة 17 مبادرة لتحقيق عدة أهداف منها:
* تبني نمط حياة نشط لأكثر من 71% من السكان، وتأهل أكثر من 30 رياضيًّا إلى دورة الألعاب الأولمبية.
* مساهمة القطاع الرياضي بـــ 0.5 % من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.
* تبني منهجية مدرسية محدثة للتريبة الرياضية.
* اكتشاف المواهب الرياضية.
* تطوير الحياة المهنية للرياضيين، وتطوير رياضة النخبة والمستوى العالي.
* تطوير تحول الاتحادات الرياضية، وتنمية القوى العاملة في القطاع الرياضي.
* تطوير قانون الرياضة وقواعد السلوك للحوكمة. 
وتسعى الاستراتيجية إلى تعزيز مشاركة دولة الإمارات في مختلف البطولات الدولية، بما في ذلك الألعاب الأولمبية، وترسيخ هوية عالمية للرياضة الإماراتية.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر