الدراسة غداً عبر منصة مدرستي..في جدة ورابغ وخليص

تعليم جدة
تعليم جدة

أعلن تعليم جدة عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إكس" تحويل الدراسة من خلال منصة "مدرستي" بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وجاء في التغريدة التي نشرها عبر حسابه: وحرصاً على سلامة الجميع.. تقرر تحويل الدراسة لتكون "عن بُعد"، عبر #منصة_مدرستي يوم غدٍ الأربعاء 22 / 5 / 1445 هـ في مدارس جدة ورابغ وخليص، لجميع الطلبة و منسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

وقد حذر المركز الوطني للأرصاد في وقت سابق من توقعات هطول أمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة ( جدة - خليص - تربة- الموية - رابغ - الخرمة ) من الأحد إلى الاثنين ( 03-04/12/2023م ).

وطالب الدفاع المدني الجميع أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.

تعليم جدة ينفذ ورشة عمل لتطوير الاستثمار في مدارس التعليم الأهلي والعالمي

من جهة أخرى دشّن اليوم مساعد المدير العام للتعليم بمحافظة جدة للخدمات المساندة، المهندس وسام آل حابس، ورشة العمل التي أقامتها إدارة الاستثمار والتخصيص بتعليم جدة "تحدّيات الاستثمار والمستثمرين وطرق التحسين والتطوير"، بحضور 40 مستثمر في مدارس التعليم الأهلي والعالمي والتي أقيمت في بيت الطالب بجدة.

وأكد آل حابس في كلمته الافتتاحية على أهمية دور التعليم الأهلي والعالمي في العملية التعليمية، مشيراً إلى أن الورشة تهدف إلى معرفة احتياجات المستثمرين، وطرح المقترحات التي ستسهم بمشيئة الله في تحقيقها، مضيفًا أن الورشة من أهدافها كذلك الوقوف على التحديات التي تواجه المستثمر، وسبل تجاوزها وصولاً لخلق بيئة تعليمية استثمارية جاذبة والرفع بتلك المقترحات للجهة المعنية.

بعد ذلك بدأت ورشة العمل بمشاركة المستثمرين، حيث تم استعراض أبرز التحديات التي قد تعيق نجاح الاستثمار في التعليم الأهلي والعالمي، والمتعلقة بالأراضي والمباني وما قد تعترضه من بعض الإجراءات المتعلقة بالاستثمار، ومواقعها وصعوبة بعض الاشتراطات، وكذلك المساحات والبيانات وغيرها، كما شهدت الورشة اقتراح العديد من التوصيات التي من شأنها التغلّب على التحديات وتجاوزها.

من جهته أوضح مدير إدارة الاستثمار والتخصيص بتعليم جدة الدكتور محمود العباسي أن الورشة شهدت حضور أكثر من 40 مستثمراً ومستثمرةً في التعليم الأهلي والعالمي، مضيفاً أنه تم خلال الورشة التعرّف بشكل أكبر على كافة التحديات التي تواجههم وتم طرح عدد من الاقتراحات والتوصيات التي سيتم رفعها لجهات الاختصاص لاتخاذ المناسب حيالها.

للمزيد الاطلاع على: تدشين معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2024 بجدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.