الخارجية السعودية تصدر ميزة إصدار التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر بطولة كأس العالم للأندية FIFA

الخارجية السعودية تصدر ميزة إصدار التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر بطولة كأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023.
الخارجية السعودية تصدر ميزة إصدار التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر بطولة كأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023- الصورة من واس

أطلقت وزارة الخارجية السعودية بالتعاون مع وزارة الرياضة ميزة إصدار التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر بطولة كأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023.

هدف الميزة

 وتهدف الخطوة  إلى تسهيل إجراءات السفر إلى المملكة لعشاق كرة القدم لحضور مباريات كأس العالم للأندية 2023 وتوفير أفضل تجربة ممكنة للمشجعين لزيارة المملكة و لمساندة أنديتهم خلال البطولة وسط أجواء حماسية يمكن لحاملي تذاكر كأس العالم للأندية 2023 التقدم بطلب الحصول على التأشيرة الإلكترونية لحضور مباريات البطولة عبر الموقع الالكتروني.

تابعوا المزيد: "هلا بالمشجعين".. جدة تستعد لاستقبال جماهير كأس العالم للأندية 2023

مونديال الأندية 2023

وستستضيف السعودية بطولة كأس العالم للأندية لعام 2023، خلال الفترة الممتدة بين 12 و22 ديسمبر، التي ستلعب بشكلها المعتاد بمشاركة 7 أندية.
وبذلك، أصبحت السعودية الدولة السادسة التي تستضيف هذه المسابقة منذ انطلاقها في عام 2000.
وكان المغرب استضاف، قبل أيام قليلة، آخر نسخة من "الموندياليتو"، والتي توج بها ريال مدريد الإسباني، بعد التغلب على الهلال السعودي بنتيجة 5-3.

وتعد هذه المرة الأولى التي تنظم فيها المملكة هذه البطولة، وكانت بدأت البطولة عام 1960 واستمرت في عدة نسخ حتى عام 2000 حاملة اسم كأس الإنتركونتيننتال والتي تجمع ما بين الاتحاد الأوروبي واتحاد الكونميبول الخاص بقارة أمريكا الجنوبية، والتي كانت تجمع بين الفائز بدوري أبطال أوروبا ضد الفائز من كأس ليبرتادوريس في مباراة واحدة بالنهائي، وتُعد هذه البطولة هي السبب الرئيسي لتنظيم مونديال الأندية.

ومن ثم تغير كل شيء بعد عام 2000، حتى تم اعتماد اسم البطولة بـ"كأس العالم للأندية 2023" بتنظيم من الفيفا، ويعد  ريال مدريد على قمة الفرق التي حصدت لقب كأس العالم للأندية، وفاز بها في 5 مناسبات، فيما حصد برشلونة اللقب 3 مرات.
وستشهد بطولة كأس العالم للأندية 2023 مشاركة نادي اتحاد جدة، نادي مانشيستر سيتي، ونادي أوراوا الياباني، والنادي الأهلي المصري، ونادي ليون المكسيكي، وفلومينينسي البرازيلي، ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بدوره بدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم العد التنازلي على انطلاق كأس العالم للأندية والمقرر أن تقام في الفترة من 12 ديسمبر وحتى 22 من نفس الشهر 2023.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر