انطلاق جولة كأس آسيا في قطر

انطلاق جولة كأس آسيا في قطر - الصورة من حساب بطولة كأس آسيا على منصة إكس
انطلاق جولة كأس آسيا في قطر - الصورة من حساب بطولة كأس آسيا على منصة إكس

في فرصة مميزة للمشجعين وعشاق كرة القدم انطلقت أمس جولة الكأس في قطر بإشراف من اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، من أجل إتاحة الفرصة أمام المشجعين لمشاهدة كأس آسيا عن قرب والتقاط الصور التذكارية بجانبه، على أن تتضمن الجولة زيارة عدد من الأماكن المختارة داخل قطر.

وتستضيف قطر البطولة للمرة الثالثة في تاريخها، حيث استضافت البطولة لأول مرة على أرضها عام 1988، ثم عادت في عام 2011 لتستضيف البطولة للمرة الثانية، إلا أنها استطاعات بالاستضافة الثالثة للعام الجاري 2023 أن تخرج عن إطار الدول المستضيفة للحدث سابقاً، باعتبارها الدولة الأكثر استضافة للبطولة، وإجمالا أقيمت البطولة في منطقة غرب آسيا 7 مرات.

جولة كأس آسيا لكرة القدم 2023

تنطلق بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023 في الفترة من 12 يناير لـ10 فبراير 2024، يتنافس فيها 24 منتخبا على لقب بطل كأس آسيا 2023، وذلك من خلال منافسات وصل عددها لـ51 مباراة ستقام على 9 ملاعب، وخلال الجولة المقررة لكأس آسيا قطر 2023، سيتمكن المشجعون من التقاط الصور مع الكأس ولقاء أفراد عائلة تعويذة البطولة "سبوق، تمبكي، فريحة، زكريتي، ترينة".

وتبدأ الجولة من اليوم الجمعة في الـ4 عصراً وحتى الـ8 مساءً في بلاس فاندوم مول، فيما من المقرر أن تستكمل الكأس جولتها غدا السبت في قطر مول أيضا في نفس التوقيت، وستتضمن الجولة زيارة محطات إضافية في الفترة التي تسبق انطلاق البطولة الآسيوية، وبدورها أعلنت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة أنه سيتم استعراض كافة تفاصيل المناطق من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بكأس آسيا 2023، وفقا لما ذكر في وكالة الأنباء القطرية.

يمكنك معرفة كل ما يخص تعويذة كأس قطر عبر الاطلاع على بعد غياب 12 عاماً.. قطر تكشف عن تعويذة كأس آسيا 2023

انطلاق منافسة كأس آسيا قطر 2023

من المقرر أن تنطلق أولى المنافسات يوم 12 يناير 2023 بين قطر ضد نظيره المنتخب اللبناني، ووفقا لنظام البطولة فإن أصحاب المركزين الأول والثاني يتأهلان للدور ثمن النهائي برفقة أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست، وتضم مجموعة قطر أيضا "الصين وطاجيكستان".

فيما تقع في المجموعة الثانية منتخبات " أستراليا، وأوزبكستان، وسوريا، والهند"، أما المجموعة الثالثة فشملت " إيران، والإمارات، وهونغ كونغ، وفلسطين"، أما الرابعة " اليابان، وإندونيسيا، والعراق، وفيتنام"، والخامسة شملت " كوريا الجنوبية، وماليزيا، والأردن، والبحرين"، وفي المجموعة السادسة تقع " السعودية، وتايلاند، وقرغيزستان، وعمان".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر