بجوائز 1.8 مليون ريال.. اختتام مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور اليوم

مهرجان الصقور
اختتام مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بإقامة شوطي "سيف الملك" - الصورة من حساب نادي الصقور على إكس

بجوائز تبلغ 1.8 مليون ريال، يختتم مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، الذي يُنظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم (شمال مدينة الرياض)، فعالياته اليوم من خلال إقامة الشوطين الأغلى في المهرجان.

اختتام مهرجان الصقور

وتبلغ جوائز شوطي (سيف الملك)، مليوناً و850 ألف ريال؛ بمعدل 925 ألف ريال لكل شوط.

وخصصت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور الشوط الأول لـ(سيف الملك) للفرخ والقرناس لفئات (جير بيور، وجير شاهين، وجير تبع، وقرموشة جير)، فيما سيكون الشوط الثاني للفرخ والقرناس لفئتي (حر، شاهين).

وسيتوّج في كل شوط ثلاثة فائزين؛ إذ يحصل صاحب المركز الأول على نصف مليون ريال، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على ربع مليون ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 175 ألف ريال.

تطورًا كبيرًا وتحفيزًا للصقارين

ويشهد المهرجان كل عام المزيد من التطوير والدعم للصقارين، إذ أن إجمالي جوائز الفائزين بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور للعام الجاري 2023، تتجاوز 33.6 مليون ريال، للفائزين بمسابقتي الملواح والمزاين، من السعوديين والدوليين. وقد تم هذا العام استحداث عدد من الأشواط في مسابقة الملواح، إضافة إلى تتويج عدد أكبر من الفائزين في أشواطه، تحفيزاً للصقارين على المشاركة والتنافس للظفر بلقب الأشواط، التي تحمل اسم (كأس الملك عبدالعزيز) في كل فئة، وأشواط "سيف الملك" التي تجمع النخبة.

جدير بالذكر أن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور كان قد حقق أرقاماً مميزة منذ انطلاقه، ففي النسخة الأولى دخل موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية كأكبر مسابقة للصقور على مستوى العالم من خلال مشاركة 1723 صقراً، وفي النسخة الثانية عام 2019 دخل موسوعة (غينيس) للمرة الثانية، بعد مشاركة 2350 صقراً.

للمزيد: تعرف على أغرب أسماء الصقور في مهرجان الملك عبدالعزيز

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يعدُّ أكبر تجمُّع للصقور حول العالم بشهادة موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية، كما يعدُّ المسابقة الأهم في الفعاليات السنوية لنادي الصقور السعودي، التي يعمل على تطويرها عاماً بعد عام، حيث تم رفع الجوائز في النسخة الحالية 2023، إلى 33.6 مليون ريال لمسابقتي المزاين والملواح.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر