هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات اعتماد برنامجين أكاديميين لجامعة حفر الباطن

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات اعتماد برنامجين أكاديميين لجامعة حفر الباطن

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد" عن توقيع اتفاقيات لاعتماد برنامجين أكاديميين لجامعة حفر الباطن، وذلك بمقر الهيئة بالرياض، وتُعدُّ جامعة حفر الباطن من الجامعات التي سبق أن حصلت على الاعتماد المؤسسي من الهيئة.

اتفاقيات تعاون

شملت الاتفاقيات التي تم توقيعها بين هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد" وجامعة حفر الباطن اعتماد برنامجين أكاديميين في مرحلة البكالوريوس لتخصص الرياضيات والفيزياء، وتأتي ضمن الاتفاقية الإطارية التي أبرمتها الهيئة مع الجامعة في مايو العام الماضي لاعتماد 28 برنامجاً أكاديمياً.
ومثل الجانبين في التوقيع المدير التنفيذي لمركز «اعتماد» الدكتور محمد بن صالح باشمّاخ، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مبارك بن سعد المطيري.

جامعة حفر الباطن

جامعة حفر الباطن جامعة سعودية حكومية تقع في محافظة حفر الباطن التي تتبع المنطقة الشرقية شرق المملكة العربية السعودية، أنشئت الجامعة بناءً على موجب مرسوم ملكي بتاريخ 2 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 3 أبريل 2014 في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.
وتضم الجامعة 10 كليات، متوزعة على حفر الباطن وقرية العليا والنعيرية والخفجي، تحتوي الجامعة على 24 تخصصًا، وهي كلية المجتمع، كلية الهندسة، كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي، كلية إدارة الأعمال، كلية العلوم الطبية التطبيقية، كلية العلوم والدراسات المساندة، كلية التربية، كلية العلوم والآداب بالخفجي، كلية العلوم والآداب بالقرية العليا. كلية العلوم والآداب بالنعيرية وتضم بين جنباتها 13007 طالبًا، يدرس فيها 600 عضو من هيئة التدريس وحوالي 400 موظف.
في سياق متصل: "تقويم التعليم والتدريب" تجدد الاعتماد لـ18 برنامجاً أكاديمياً لجامعة الملك خالد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر