عطل مفاجئ يضرب خدمات منصة إكس صباح اليوم

عطل مفاجئ يضرب خدمات منصة إكس صباح اليوم - الصورة من unsplash by alexander shatov
عطل مفاجئ يضرب خدمات منصة إكس صباح اليوم - الصورة من unsplash by alexander shatov

تصدر هاشتاج "تويتر" محركات البحث على منصة التواصل الاجتماعي إكس المعروفة سابقا باسم "تويتر" بعدما ضرب عطل مفاجئ صباح اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 المنصة وعانى بعض المستخدمين من صعوبة في التواصل مع الآخرين واستخدام المنصة في البحث عن الأخبار التي يفضلونها.

وبدوره أقر downdetector، إن هناك بلاغات استقبلتها منصة إكس من المستخدمين تشير إلى وجود مشكلات محتملة في خدمات X، حيث تعذر على بعض المستخدمين كتابة التدوينات الخاصة بهم على المنصة، وأوضحوا أنه عند فتح المنصة يتم ظهور عبارة "مرحبا بك في إكس" فقط دون أي إشعار آخر.

بدورها لم تعلق منصة "إكس" على خبر العطل المفاجئ الذي ضرب المنصة، وبعد هذا الجدل عادت منصة "إكس" للعمل بوتيرة طبيعية في حين لم يتجدد بلاغ المستخدمين خلال الساعات الجارية حول استمرار المشكلة أو وجود عطل آخر داخل المنصة.

تغيير شعار تويتر لـ"X”

في الـ24 من يوليو للعام الجاري 2023، أعلن إيلون ماسك رسميا عن إعادة هيكلة منصة تويتر، بعدما استحوذ عليها رسميا، ليطلق الشعار الجديد الخاص بها وهو علامة "X" لتودع المنصة الطائر الأزرق للأبد، وجاء قرار "ماسك" على إثر رغبته في تنفيذ خطته الشاملة بشأن تغيير مسار تويتر ليصبح منصة تستهدف تقديم مزايا أخرى حول الصوت والفيديو والرسائل.

وأثار هذا القرار في ذاك الوقت جدلا كبيرا بين مستخدمي المنصة خاصةً وأن أغلبهم أبدى رغبته في استقالة "ماسك" من منصبه حتى لا تنهار المنصة، ومن أبرز التعليقات التي واجهت قرار تغيير اسم المنصة لـ"إكس" بالرفض في ذلك الوقت شركة آبل.

وكان سبب عدم تغيير اسم منصة تويتر على متجر التطبيقات لمستخدمي أنظمة  iOS التابعة لشركة آبل، أن سياسة الشركة لا تسمح لأي تطبيق بأن يكون مكونا من حرف واحد فقط كاسم له، لذا لم يستجب نظام iOS للتحديث الجديد، تفاصيل القصة من هنا أبل ترفض تغيير اسم منصة تويتر لـ"إكس" لهذا السبب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر