الأرصاد السعودية تحذر من أمطار غزيرة وتساقط البرد وسيول وصواعق رعدية في المدينة المنورة.. غداً الجمعة

الأرصاد السعودية تحذر من أمطار غزيرة وتساقط البرد وسيول وصواعق رعدية في المدينة المنورة.. غداً الجمعة
الأرصاد السعودية تحذر من أمطار غزيرة وتساقط البرد وسيول وصواعق رعدية في المدينة المنورة.. غداً الجمعة

حذّر المركز الوطني للأرصاد السعودية من هطول أمطار غزيرة على منطقة المدينة المنورة غداً، حيث تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على محافظتي ينبع والعيص.
وبيّن المركز أن الحالة تبدأ الساعة الـ07:00 فجراً وتستمر حتى الساعة الـ03:00 عصراً، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي تبوك و الجوف و لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والشرقية.

حركة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى مترونصف , وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج.

واس من أفضل المواقع

وفي سياق آخر، جاءت وكالة الأنباء السعودية " واس " ضمن قائمة أفضل المواقع الإلكترونية الحكومية من حيث الكفاءة في جودة نطاقها، بحسب التقرير الصادر من هيئة الحكومة الرقمية، في إطار أبراز الجهود الرامية إلى تعزيز الأداء وتسريع التحـول الرقمـي، ورفع كفـاءة المواقع الإلكترونية وجودة محتواها، بما يتوافق مع التوجهات الإستراتيجية للحكومة الرقمية ورؤية المملكة 2030م، واستناداً إلى أفضل الممارسات والمؤشرات العالمية.
وشملت القائمة وزارة التعليم، ووزارة الخارجية، ووزارة الصحة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، والمركز الوطني للأرصاد، وسفارة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبدالعزيز.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر