أبوظبي تستضيف فعالية "دريفت إكس" للمركبات الذكية وذاتية القيادة

أبوظبي تستضيف فعالية "دريفت إكس". الصورة من موقع unsplash by Samuele Errico Piccarini
أبوظبي تستضيف فعالية "دريفت إكس". الصورة من موقع unsplash by

تستعد أبو ظبي لاستضافة فعالية "دريفت إكس" في أبريل 2024، وتنظم شركة "جلوبال مايس أورجانيزيشن ليمتد إكس" (GMOLx)، وبالتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار هذه الفعالية؛ لتكون معرضًا لقطاع النقل والتنقل المستدام الجوي والبري والبحري، ومنصة للقاء نخبة من الخبراء وكبرى الشركات العاملة في قطاع النقل الذكي والتنقل المستدام، بهدف التعاون وتبادل الخبرات، واستعراض أحدث الحلول والتقنيات المتعلقة بمستقبل القطاع، ما يعزز جهود إمارة أبوظبي في تكريس مكانتها عاصمةً عالمية للنقل المستدام.

فعالية دريفت إكس

من جهته قال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار:" بعد ارتفاع معدلات التحضر، أصبحت تقنيات المركبات الذكية وذاتية القيادة أداة مهمة لتوفير حلول تنقل مبتكرة للتعامل مع التحديات المرتبطة بالاستدامة البيئية، والشمولية الاجتماعية، والتخطيط المدني. وتشكل فعالية دريفت إكس منصة رائدة لمجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) وتسهم في تعزيز التعاون بين الجهات ذات العلاقة ودفع الابتكار، وتعزيز مكانة أبوظبي عاصمة عالمية للنقل الذكي والتنقل المستدام الجوي والبري والبحري".

مكتب أبوظبي للاستثمار

ويُسهم مكتب أبوظبي للاستثمار في جهود تنمية مجمَّع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة، وهو يتضمن مرافق حديثة ومراكز بحث وتطوير وبيئية تنظيمية متميزة تدعم ابتكار تطبيقات التنقل الذكية والذاتية واختبارها.
يشار إلى أنّ مكتب أبوظبي للاستثمار كان قد أبرم اتفاقيةً مع شركة "جريدسيرف" (GRIDSERVE) المتخصصة في مجال شبكات شحن المركبات الكهربائية بالاعتماد على الطاقة النظيفة، لتأسيس عملياتها في مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في أبوظبي، ما يدعم نمو قطاع المركبات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتتعاون شركة "جريدسيرف" مع مكتب أبوظبي للاستثمار، للاستفادة من قدرات مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في مدينة مصدر في أبوظبي، بهدف تأسيس شبكات ذكية ومتصلة مع شركائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالاعتماد على شبكة (Sun-to-Wheel) التي طوَّرتها لشحن المركبات الكهربائية من البطاريات والطاقة الشمسية.


اقرئي أيضًا: السيارات الذكية تفتح آفاقا جديدة أمام تصميم السيارات الحديثة

جلسات نقاش في "دريفت إكس"

يذكر أنّ فعالية "دريفت إكس" تستضيف جلسات نقاش تجمع الجهات ذات العلاقة لتعزيز التعاون بينها، وتستعرض الابتكارات التي تدعم قطاع الطيران المستدام، وتكنولوجيا الطائرات من دون طيار، وأنظمة الطرق والسكك الحديدية الذكية، والحلول البحرية الصديقة للبيئة، وحلول التوصيل إلى الميل الأخير.

المركبات الذكية وذاتية القيادة

فيما قال نمير حوراني، المدير العام لشركة "جلوبال مايس أورجانيزيشن ليمتد إكس":" يسعدنا إطلاق فعالية (دريفت إكس) لدعم جهود إمارة أبوظبي في مجال ريادة تطبيقات المركبات الذكية وذاتية القيادة داخل الإمارات وخارجها. وتسهم هذه الفعالية في استقطاب جميع الأطراف إلى أبوظبي لتحفيز الحوار والتعاون ووضع معايير جديدة لقطاع المركبات الذكية وذاتية القيادة، ما يدعم بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة".


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر