الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن عياف آل مقرن السفيرة المعينة لدى إسبانيا تؤدي القسم أمام خادم الحرمين الشريفين

الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن
الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن - الصورة من حسابها الرسمي على منصة إكس

أدت الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن عياف آل مقرن السفيرة المعينة لدى مملكة إسبانيا القسم أمام خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصر عرقه بالرياض، اليوم.
وإلى جانب الأميرة أدى عدد آخر من السفراء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين، وهم: السفير المعين لدى اليابان الدكتور غازي بن فيصل بن زقر، والسفير المعين لدى المجر ماجد بن عبدالعزيز العبدان، والسفير المعين لدى جمهورية موريشيوس فايز بن مشل التمياط، والسفير المعين لدى أوغندا محمد بن خليل فالوده، والسفير المعين لدى بلغاريا رامي بن سعود العتيبي، قائلين "أُقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني، ثم مليكي ووطني، وأن لا أبوحَ بسر من أسرار الدولة، وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها في الداخل والخارج، وأن أُؤدّيَ عملي بالصدق والأمانة والإخلاص".
وحضر أداء القسم، وليد بن عبدالكريم الخريجي نائب وزير الخارجية، والأستاذ تميم بن عبدالعزيز السالم مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين.
تابعوا المزيد: من هي الأميرة هيفاء آل مقرن رئيسة لجنة التراث العالمي؟

الأميرة هيفاء آل مقرن

الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن حاصلة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود عام 2000، وعلى درجة ماجستير العلوم في الاقتصاد من مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية SOAS في لندن عام 2007.
وشغلت منصب الوكيل المساعد لشؤون التنمية المستدامة، والوكيل المساعد لشؤون مجموعة العشرين في وزارة الاقتصاد والتخطيط.

وعملت سابقاً في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمدة 7 سنوات، غطت خلالها مجالات متعلقة بالتنمية الاجتماعية وحقوق الإنسان. وقبيل ذلك عملت كمحاضرة بجامعة الملك سعود في الرياض.
وفي 14 يناير 2020، تم تعيينها مندوبة دائمة للمملكة العربية السعودية في اليونسكو، ومنحها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة في 28 شعبان 1442 هـ الموافق 6 أبريل 2021.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر