لعشر سنوات قادمة.. الشيخ محمد بن راشد يعلن عن إطلاق أجندة دبي الاجتماعية 33

أجندة دبي 33
إطلاق أجندة دبي الاجتماعية 33 - الصورة من مكتب دبي الإعلامي على منصة إكس

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الخميس عن إطلاق أجندة دبي الاجتماعية 33، وهي خطة لمجتمع دبي للعشر سنوات القادمة، شعارها "الأسرة أساس الوطن"، وميزانيتها 208 مليار درهم.

خطة دبي للعشر سنوات القادمة

وأوضح الشيخ محمد، في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": أن أجندة دبي الاجتماعية 33 هدفها تعزيز حياة الأسر المواطنة في دبي، من حيث الإسكان، ومستوى المعيشة، والهوية والقيم، والترابط الاجتماعي، والرعاية الصحية، وتطوير مهارات المستقبل في الأجيال القادمة.

وأفاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هدفنا مضاعفة عدد الأسر المواطنة إلى الضعف خلال عقد، وتوفير أحياء سكنية ذات أفضل معيشة لهم على مستوى العالم، وتوفير حماية مجتمعية لأجيالنا من الأفكار غير السوية والممارسات التي يمكن أن تهدد استقرار الأسرة وتماسكها.

وأشار حاكم دبي، إلى أن الأجندة الاجتماعية لها مستهدفات واضحة، وبرامج معتمدة، وميزانيات مخصصة، وسيتابعها أبنائي حمدان ومكتوم وأحمد وإخوانهم، وهم أحرص الناس على أسرة دبي الكبيرة التي نشأوا فيها وأحبوها، وتربطهم بها أواصر المحبة والمودة والدم.

الأولوية هي الأسرة

وأضاف الشيخ محمد، الوطن ليس أرقاماً وبنياناً، الوطن أسر وإنسان، ورسالتي لجميع المسؤولين أن أولويتنا الفترة المقبلة هي الأسرة حماية وتمكيناً وتطويراً وتماسكاً، ونسأل الله أن يوفقنا في خدمة البلاد والعباد.

ما هي أجندة دبي 33؟

أجندة دبي الاقتصادية "D33"، هي مبادرةٌ سابقة لعصرها تشير إلى تطلّعات دبي الريادية نحو المستقبل.

وتشمل الأجندة إطلاق مشاريع مُبتكرة تدفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام من خلال اعتماد مقارباتٍ مبتكرة، بالإضافة إلى مضاعفة النّاتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2033، ما يجعل من دبي المدينة الأسرع نمواً والأكثر أماناً واتصالاً في العالم.

وتسلّط الأجندة الضوء على الأولويات الرئيسية للسنوات العشرة المقبلة، بما فيها تعزيز القيمة المضافة للقطاع الصناعي وتنمية الصادرات، الأمر الذي يُسهم في إنشاء اقتصادٍ مُستدام ومتنوّع وإنتاجي.

ومن ضمن الأولويات الأُخرى أيضاً، أن تكون دبي واحدة من المراكز الخمسة الرائدة عالمياً في توفير الخدمات اللوجستية وواحدة من أبرز أربعة مراكز مالية عالمية.

كما تهدفُ أجندة دبي الاقتصادية "D33" إلى جعل دبي واحدةً من أبرز ثلاث وجهات عالمية للسياحة والأعمال من خلال إرساء بيئة أعمال تنافسية على المستوى العالمي وتقليل تكاليف الأعمال، وفي هذا الإطار، تهدفُ أجندة دبي الاقتصادية "D33" إلى تعزيز مكانة المدينة كمركزٍ سريع النمو ونقطة جذب للشركات والأعمال، إلى جانب توفير جودة حياة عالمية المستوى وأعلى مستويات الأمن والسلامة لمواطني دبي والمقيمين فيها.
يمكنك أيضًا قراءة: دبي أول مدينة عربية وإقليمية ضمن نادي العشر الكبار حسب مؤشر GPCI

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر