موعد إيداع دعم حساب المواطن لشهر يناير الجاري شاملاً الدعم الإضافي

موعد إيداع دعم حساب المواطن لشهر يناير الجاري شاملاً الدعم الإضافي
برنامج حساب المواطن

يترقب ملايين المستفيدين إيداع دعم برنامج "حساب المواطن" للدفعة الـ 74 لشهر يناير الجاري، والتي سيبدأ إيداعها مع الساعات الأولى من صباح يوم غد الأربعاء الموافق 10 يناير 2024، شاملاً الدعم الإضافي.

موعد إيداع دعم يناير

وحدد "حساب المواطن" موعد صرف الدعم المقدم من البرنامج للمستفيدين في اليوم العاشر من الشهر الميلادي.

وستشمل دفعة يناير استمرار صرف الدعم الإضافي، وذلك بعد صدور التوجيه الملكي الكريم باستمرار صرفه لمدة عام اعتبارًا من دفعة يناير الجاري.

خطوات الاستعلام عن نزول الدعم:

ويمكن الاستعلام عن نزول دعم برنامج "حساب المواطن" للدفعة الـ 74، من خلال الخطوات الآتية:

  • التوجه إلى بوابة حساب المواطن من خلال الرابط.
  • تسجيل الدخول.
  • اختيار الدفعات المالية.
  • التأكد من حالة الدفعة "مدفوعة".

المقصود بحالة الدفعة "لا يوجد"

وفي وقت سابق، كشف برنامج "حساب المواطن"، عن معنى ظهور حالة الدفعة "لا يوجد"، موضحاً، أنه يعني بأن المستفيد تجاوز الحد المانع للدعم علمًا بأن الدعم مبني على تركيبة الأسرة وإجمالي الدخل لجميع أفرادها.

كما أوضح البرنامج، أن حالة الدفعة "تحت الإجراء للصرف" تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء، حيث يستمر إيداع الدعم طوال يوم غد الأربعاء.

وأما في حالة ظهور حالة الدفعة "مدفوعة"، فيعني ذلك بأنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة.

الإفصاح عن الدخل

وفي ذات السياق، شدد برنامج "حساب المواطن" على أنه في حال طرأ أي تغيير على بيانات للمستفيد يجب التوجه إلى الحساب الخاص به عن طريق أيقونة (ملف المستفيد، بيانات عامة) وتغيير الحالة الوظيفية إلى "موظف من قطاع (خاص / حكومي) "حسب المصدر" والنقر على إضافة مصدر دخل جديد واختيار نوع الدخل (راتب شهري) ومصدر الدخل "حسب المصدر" ثم الضغط على أيقونة حفظ.

تابعي المزيد: الإجراء المتبع لاستعادة حساب المواطن عند حذفه بالخطأ

استمرار الدعم الإضافي حتى نهاية 2024

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وجه بتمديد العمل في برنامج "حساب المواطن" بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر