المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام الراعي الإعلامي للمنتدى السعودي للإعلام ومعرض "فومكس"

المنتدى السعودي للإعلام - الصورة من المركز الإعلامي للمنتدى
المنتدى السعودي للإعلام - الصورة من المركز الإعلامي للمنتدى


بعد نجاح المنتدى السعودي للإعلام في نسختيه الأولى والثانية، يستعد المنتدى لإطلاق النسخة الثالثة خلال الفترة من 19 – 21 فبراير المقبل، بتنظيم من هيئة الإذاعة والتلفزيون، وبالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين. وأعلن المنتدى انضمام "المجموعة السعودية للأبحاث"، كراعٍ إعلامي، للنسخة الثالثة من المنتدى، ولمعرض مستقبل الإعلام "فومكس"، الذي يقام على هامشه، بمشاركة أكثر من 200 شركة محلية وعالمية، وبحضور يتجاوز 2000 إعلامي محلي ودولي لتبادل الخبرات واستكشاف مستقبل الإعلام.
وتعد المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام وشركاتها التابعة من المشاركين البارزين في المنتدى والمعرض المصاحب له "فومكس" الذي يقام في نسخته الثانية.

أهداف المنتدى السعودي للإعلام

ويسعى المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثالثة للتأكيد على دوره الفاعل في تحقيق الأثر الإيجابي الممتد في فضاء الإعلام سعياً إلى تطوير صناعة الإعلام السعودي واكتشاف أحدث تقنياته في ظل عالم متغير على الأصعدة كافة، بما في ذلك قطاع الإعلام وخلق مجتمع حيوي وفعال للفرص الاستثمارية، وتبادل الخبرات المحلية والدولية في المجال الإعلامي، بجانب تعزيز مكانة السعودية إعلاميّاً من خلال ملتقى إعلامي، يجذب العالم نحوه، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أبرز التجارب الإعلامية المحلية والدولية.

المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام

يشار إلى أن المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، تضم العديد من الشركات والصحف والقنوات التي تخدم القطاع الإعلامي والصحفي (النشر- التوزيع – الإعلان – الطباعة)، من خلال 35 منصة رائدة من أبرزها: (الشرق الأوسط - عرب نيوز - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ - بيلبورد عربية - إندبندنت عربية). وعبر القنوات الفضائية، والمنصات الرقمية، والمطبوعات، وصناعة الأفلام، تقدّم المجموعة السعودية للأبحاث، محتوى عالي الجودة يصل لأكثر من 172 مليون شخص حول العالم، بـ7 لغات، في أربع قارات.
وتعكس مشاركة المجموعة في المنتدى ومعرض "فومكس" التزامها بدعم وتطوير قطاع الإعلام؛ من خلال تقديم محتوى متميز وملهم وموثوق يحقق تطلعات القراء والمتابعين، بالاعتماد على أدق الأبحاث، لبناء جسور التواصل بين ثقافات العالم، وتعزيز المعرفة في ظل التغيرات التي يشهدها العالم.

بدء التسجيل للمنتدى السعودي للإعلام

يذكر أن وزيرالإعلام سلمان الدوسري، دشن خلال حضوره حفل جائزة التميز الإعلامي، باب التسجيل في النسخة الثالثة من المنتدى السعودي للإعلام، الذي سيشهد أكثر من 30 جلسة تناقش مستقبل قطاع الإعلام، حيث سيقدم المتحدثون العديد من الرؤى والتوجهات، التي تركز في مجملها على مستجدات القطاع ومستقبله.

جلسات المنتىدى السعودي للإعلام

ومن المقرر أن تغطي جلسات المنتدى السعودي للإعلام، قطاعات عدة منها الرياضة وعلاقتها بالإعلام إلى جانب قطاع المال والأعمال، والسياحة، والفعاليات الكبرى، إذ سيشهد المنتدى جلسةً مخصصة لإكسبو الرياض 2030، بالإضافة إلى جلسة خاصة بكأس العالم 2034، وغيرها من القطاعات الحيوية كقطاع الطاقة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الإعلام، واستثمار البنى التقنية في الأعمال الإعلامية.
يمكن متابعة المزيد من الأخبار حول المنتدى السعودي للإعلام: المنتدى السعودي للإعلام ينطلق في الرياض بمشاركة عدد من الوزراء وجمانا الراشد
ووكما يمكنكم متابعة مزيد الأخبار على حساب سيدتي على منصة تويتر