نائب أمير منطقة مكة المكرمة يسلم وحدات سكنية لعدد من سكان الأحياء العشوائية

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يسلم وحدات سكنية لعدد من سكان الأحياء العشوائية
نائب أمير منطقة مكة المكرمة يسلم وحدات سكنية لعدد من سكان الأحياء العشوائية

بحضور وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان طلال الخنيني، سلّم نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز، في مقر الإمارة بجدة، وحدات سكنية لعدد من سكان الأحياء العشوائية بجدة مساكنهم الجديدة، والتي بلغ إجماليها 5 آلاف وحدة سكنية بنهاية عام 2023 قدمتها الوزارة وفق ما وجه به الأمر الملكي الكريم.

وكرّم نائب أمير منطقة مكة المكرمة مسؤولي الجهات المشاركة في المشروع، كذلك ممثلي 60 جمعية خيرية في المنطقة كان لها مساهماتها خلال فترة إزالة الأحياء العشوائية.

من جهة أخرى رأس نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز في مقر الإمارة بجدة، اجتماعاً بحضور رئيس القطاع الغربي بشركة المياه الوطنية المهندس محمد الزهراني وعددٌ من قيادات القطاع.

الخطط الاستراتيجية لتنفيذ المشاريع المائية والبيئة بمحافظات المنطقة

واستمع إلى شرح تفصيلي عن الخطط الاستراتيجية لتنفيذ المشاريع المائية والبيئة بمحافظات المنطقة والرامية لرفع مستوى الخدمات المقدمة ونسب التغطية في الأحياء المستفيدة.

واطلع سموه على خطة المشاريع المطروحة للعام الحالي 2024 والبالغة 265 مشروعاً بكلفة إجمالية تتجاوز 28 مليار ريال، فيما يجري تنفيذ 55 مشروعاً بقيمة تتخطى 4 مليارات ريال، كما استعرض سموه المشاريع المستهدف إنجازها ودخولها منظومة التشغيل في العام الحالي 2024، وتبلغ 27 مشروعاً بتكلفة مالية تقدر بنحو 966 مليون ريال والمشاريع المنجزة والتي دخلت منظومة التشغيل خلال العام 2023 وتبلغ 24 مشروعاً بتكلفة مالية بلغت 624 مليون ريال.

للمزيد الاطلاع على: نائب أمير منطقة مكة المكرمة يدشن مقر الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

والجدير ذكره أن دشن الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة يوم أمس، مقر الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بحضور عدد من مسؤولي القطاعات الحكومية في مكة المكرمة.واطلع على خطة العمل التنفيذية للهيئة الملكية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، وأهدافها الرامية إلى تطوير مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.كما شهد الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز، إعلان الهيئة العامة للعقار بالتعاون مع الهيئة الملكية لتطوير مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وأمانة العاصمة المقدسة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.