تجمع مكة المكرمة الصحي يدشن أول عيادة صحة مهنية شاملة

تجمع مكة المكرمة الصحي يدشن أول عيادة صحة مهنية شاملة
تجمع مكة المكرمة الصحي يدشن أول عيادة صحة مهنية شاملة

دشن تجمع مكة المكرمة الصحي أول عيادة صحة مهنية شاملة ضمن مشروع قطاع العوالي للصحة المهنية وبرنامج تعزيز ولاء الموظفين بالمراكز الصحية تحت شعار (لأنك غالي).

وقام الرئيس التنفيذي د. حاتم بن أحمد العمري بتدشين العيادة بحضور عدد من القيادات في تجمع مكة المكرمة الصحي حيث يهدف المشروع إلى تقديم الفحوصات الاستكشافية والخدمات الصحية الأولية والوقائية والتوعوية لموظفي المراكز الصحية التابعة لإدارة قطاع العوالي وذويهم.

فكرة العيادة

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن فكرة المشروع تستند على استحداث عيادة صحة مهنية شاملة لجميع موظفي وموظفات المراكز الصحية التابعة للقطاع ممثلة في مراكز بطحاء قريش، العوالي، الحسينية، العدل، العزيزية، الملاوي، السليمانية، وادي نعمان، الكر شداد وأم الراكة.

الأهداف

وأضاف، أن أهداف المشروع تتمحور حول خلق بيئة عمل أكثر أمانًا وصحةً للموظفين والوقاية من الحوادث والأمراض في بيئة العمل لتجنب الإصابات مما يسهم في خفض التكاليف المالية المرتبطة بالنفقات الطبية والعلاجية لإصابات وحوادث العمل، وتعزيز الصحة للموظفين وتقليل وقت التوقف عن العمل، كما يسهم البرنامج في تهيئة بيئة عمل إيجابية مما يعزز الجانب النفسي والمعنوي للموظفين ويعزز الإنتاجية لضمان رحلة وظيفيه آمنة و مميزة في تجمع مكة المكرمة الصحي.

من جهة أخرى عقد تجمع مكة المكرمة الصحي مذكرة تفاهم شراكة مجتمعية مع شركة أبڤي AbbVie في مجال التدريب.

للمزيد الاطلاع على: تجمع مكة المكرمة الصحي يوقع شراكة مجتمعية لرعاية حديثي الولادة.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال التدريب من خلال رعاية البرامج التدريبية للكوادر الطبية وتنفيذ البرامج والدورات المقترحة واعتمادها من هيئة التخصصات الصحية.

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لتجمع مكة المكرمة الصحي الدكتور حاتم بن أحمد العمري, و المدير العام لشركة أبڤي السعودية الدكتور أشرف داود.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز مساهمة القطاع الخاص في التنمية الصحية وفق رؤية المملكة 2030 وتمكينهم لتقديم الدعم للخدمات الصحية، مشاركة للقطاع الحكومي وفقاً للاحتياجات الفعلية للمواطنين بجودة وكفاءة عالية تتكامل مع الخدمات التي تقدمها وزارة الص

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.