الشيخ محمد بن زايد يصدر قانوناً بإنشاء مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة

الشيخ محمد بن زايد يصدر قانوناً بإنشاء مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة - الصورة من وام
الشيخ محمد بن زايد يصدر قانوناً بإنشاء مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة - الصورة من وام

اعتمد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، حاكم إمارة أبوظبي قانونا بإنشاء مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، وتتمثل مسؤولياته في تطوير وتنفيذ السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بتقنيات واستثمارات وأبحاث الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة بأبوظبي.

وعلى إثر هذا القانون تم تعيين الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيسا لمجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب للرئيس، وضم أعضاء المجلس خلدون خليفة المبارك، جاسم محمد بوعتابه الزعابي، فيصل عبدالعزيز البناي، بينج شياو.

إنشاء مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة

تأتي خطوة إنشاء مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة من أجل تسليط الضوء على دور التكنولوجيا في بناء اقتصاد المستقبل، بما يتماشى مع تحقيق مكتسبات استراتيجية أبوظبي التي تستهدف جعل أبوظبي مركزا لجذب الاستثمارات والشراكات الأكثر تميزا في القطاع، وستتمثل مهام المجلس في وضع الخطط والبرامج التمويلية والاستثمارية مع شركاء محليين وعالميين بما يخدم مكانة أبوظبي في مجال الذكاء الاصطناعي.

وبإصدار قانون لإنشاء مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، تتجسد رؤية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في الاهتمام بقطاعات المستقبل والتكنولوجيا المتقدِّمة، وتعزيز مسيرة التطور والازدهار.

مهام مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة

  • اعتماد الخطط والبرامج التمويلية والاستثمارية والبحثية في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة بالتنسيق مع الشركاء المحليين والدوليين.
  • دعم استراتيجية أبوظبي في جعل الإمارة مركزا جاذبا للاستثمارات والشراكات والكفاءات المتميزة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.
  • تحديد أولويات وآليات الاستثمار والبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.
  • تنفيذ وتفعيل مبادرات الاستثمار والبحث في قطاع الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة وتطوير البنية التحتية الرقمية الداعمة.

للمزيد اقرأ مجلس أبوظبي للشباب يطلق برنامج "إرث وأثر" لتعزيز الوعي بالموروث الإماراتي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر