الثامنة على التوالي.. أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم في 2024

الثامنة على التوالي.. أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم في 2024 - pexels by kevin villaruz
الثامنة على التوالي.. أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم في 2024 - pexels by kevin villaruz

حصدت إمارة أبوظبي على المركز الأول ضمن المدن الأكثر أماناً وذلك للمرة الثامنة على التوالي حسب مؤشر أمن المدن الصادر عن موقع "نومبيو"، ووفقا لإحصائيات المؤشر فقد تصدرت أبوظبي قائمة المدن الأكثر أماناً للنصف الأول من عام 2024 على مستوى العالم.

وتحظى أبوظبي بشعبية كبيرة على مستوى أمن المدن، كونها نجحت في الحفاظ على صدارة التصنيف الدولي منذ عام 2017، وفي عام 2024 نافست أكثر من 329 مدينة حول العالم لتتصدر المرتبة الأولى باعتبارها الأكثر أماناً بما يعكس جهود الإمارة المستمرة في توفير جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار.

أبوظبي الأكثر أماناً 2024

وعلى إثر اختيار أبوظبي المدينة الأكثر أماناً في العالم، أكد اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، أن التعاون الفاعلبين مختلف القطاعات بأبوظبي، كشف عن نتائجه الإيجابية في فوز أبوظبي للمرة الثامنة على التوالي بالمركز الأول في القائمة، وصرح "ساهمت مستويات الأمن والآمان الرائدة التي حققتها أبوظبي في تعزيز جاذبيتها للسياح والزوار، وعندما يشعر المستثمرون والمواطنون بالثقة والأمان والاستقرار، يكون لديهم ميزة في التعامل مع الحكومة والمؤسسات المحلية، والذي يشجع على التفاعل الإيجابي والتعاون الفعال في مجموعة متنوعة من القطاعات التنموية بشكل عام".

وبشأن تحديد شرطة أبوظبي محاور أساسية لاستدامة الأمن في الإمارة، قال "استعانت شرطة أبوظبي بتقنيات تتنبأ بالجريمة والأزمات والكوارث، ومكافحة واكتشاف الجريمة والتأمين والتفتيش والحماية، إضافة إلى تعزيز الأمن السيبراني وتعزيز الشراكات في المجالات الأمنية".

على الجانب الآخر أكد اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، أن الجهود المبذولة لدعم تعزيز رفاه المجتمع والأمن أسهمت في اختيار أبوظبي المدينة الأكثر أماناً في العالم للعام الثامن على التوالي.، وقال "حصول أبوظبي على لقب المدينة الأكثر أمانا في العالم تحقق بفضل دعم ورعاية القيادة الرشيدة والتي أولت اهتماما كبيرا بالمسيرة الأمنية في الإمارات".

وتابع "استثمرت شرطة أبوظبي في العديد من عوامل النجاح، فعملت على تأهيل قيادات تستشرف المستقبل، أيضا الاستثمار في الابتكار في العمل الشرفي لتحقيق التحول الجذري، فضلا عن الاستعانة بالذكاء الاصطناعي وتمكينها على نحو يضمن تأهيلها بمستوى مهني عالي".

واختتم مؤكدا أن شرطة أبوظبي تعمل وفق منظومة شاملة لإدارة الأداء المؤسسي وفق أفضل الممارسات العالمية تضمن الاستجابة المثلى لمختلف التحديات.

للمزيد اقرأ الشيخ محمد بن زايد يصدر قانوناً بإنشاء مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر