مجلس أبوظبي الرياضي يطلق النسخة الأولى من "الجري وركوب الدراجات"

مجلس أبوظبي الرياضي
مجلس أبوظبي الرياضي

يستعد مجلس أبوظبي الرياضي لتنظيم النسخة الأولى من حدث "الجري وركوب الدراجات" في 18 فبراير 2024 على كورنيش أبوظبي، بمشاركة عدّائين ودرّاجين من جميع الأعمار، كما سيتم إطلاق قرية مصاحبة من 15 إلى 18 فبراير 2024، لتوفير مجموعة متنوعة من الأنشطة المناسبة لجميع أفراد الأسرة.

قرية اللياقة

يذكر أنه ستتيح "قرية اللياقة" والتي تُقام فعالياتها قبل انطلاق حدث "الجري وركوب الدراجات" لزوّارها من جميع الأعمار ومستويات اللياقة، المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية المناسبة لجميع أفراد الأسرة، وتدعم الجهود التي يبذلها مجلس أبوظبي الرياضي لتشجيع أفراد المجتمع على اتباع أنماط حياة صحية ونشطة.

سباق "هيرو" أبوظبي

تجدر الإشارة إلى أنّ سباق "هيرو" أبوظبي، ماراثون الدراجات الجبلية سينطلق أيضًا في نسخته الافتتاحية من قلب جزيرة الحديريات المطورة من قبل "مُدن" خلال الفترة من 9 لـ11 فبراير 2024، ويأتي هذا الحدث الرياضي العالمي ليعزز مكانة أبوظبي باعتبارها وجهة مميزة لاستقطاب سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وقادرة على استضافة مثل تلك البطولات الرياضية.
وستقام المنافسات على مضمار "تريل X" وتم تخصيص هذا المسار من أجل سباقات رياضة ركوب الدراجات الهوائية، ويتيح هذا المسار لعشاق رياضة سباق الدراجات الهوائية وكذلك المحترفين الفرصة لممارسة تلك الهواية على المسارات الجبلية في لوحة تزينها المناظر الخلابة لجزيرة الحديريات.
ووقع الاختيار على جزيرة الحديريات على وجه التحديد باعتبارها غنية بمرافق ركوب الدراجات ذات المستوى العالمي والبنية التحتية السليمة التي تلبي احتياجات الرياضيين في مختلف المستويات.

مجلس أبوظبي الرياضي

تأسس مجلس أبوظبي الرياضي بموجب القرار رقم 16 لسنة 2006، الذي أصدره الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
وينظم المجلس سلسلة من الفعاليات الرياضية على مستوى العاصمة أبوظبي، ويحث سكانها على المشاركة في مختلف الألعاب الرياضية، ويدعم الموهوبين وأصحاب المهارات في تحقيق إمكاناتهم الرياضية.
ويسعى المجلس لتحقيق الأهداف التالية:
• خلق بيئة رياضية تساهم في التوعية بأهمية الرياضة.
• توفير البرامج والفعاليات لممارستها بين أفراد المجتمع.
• تطبيق أفضل النظم العالمية المؤهلة للتنافس الرياضي باحترافية على المستويين المحلي والدولي.
• استضافة أهم البطولات الدولية.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر