مهرجان جادة الإبل ينطلق من حائل في 22 فبراير المقبل

الإبل
مهرجان جادة الإبل ينطلق من حائل في 22 فبراير المقبل

أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الإبل فهد بن فلاح بن حثلين عن اعتماد تاريخ 22 فبراير المقبل موعداً لانطلاق سلسلة مهرجانات جادة الإبل للعام 2024 بدءًا بجادة الإبل في حائل، وذلك ضمن خطط النادي للوصول إلى شريحة مجتمعية جديدة، بما يصاحب المهرجانات في فعاليات وأنشطة ترفيهية تسهم في ترسيخ هذا الموروث السعودي العريق، وجذب عشاقه من أماكن عديدة، كما تلبي احتياجات أسر السعوديين والمقيمين.

مهرجانات جادة الإبل للعام 2024

أشاد رئيس مجلس إدارة نادي الإبل فهد بن فلاح بن حثلين، بقطاع الإبل الذي يشهد نقلة نوعية بفضل دعم القيادة الرشيدة، ممثلة برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء المشرف العام على نادي الإبل، وحرصه الكبير على الحفاظ على موروث المملكة الأصيل، وأشار إلى أن "مهرجانات المناطق" تهدف إلى إحداث حراك اقتصادي، وتوسيع شريحة المتعاملين مع القطاع، وتنشيط حركة البيع والشراء، ورفع القيمة التسويقية للإبل.


يذكر أن مهرجانات المناطق تضم حزمة من البرامج والأنشطة التي تستهدف أطياف المجتمع كافة، وتعكس حجم العمل الكبير الذي يبذله نادي الإبل للظهور بالشكل الذي يواكب القيمة الكبيرة لهذا الموروث تاريخياً وثقافياً، كما أن لها بعداً اقتصادياً مهماً من حيث دعم الصناعات المتعلقة بقطاع الإبل ومساعدة رواد الأعمال في إيجاد فرص الاستثمار المتنوعة.

عن نادي الإبل

نادي الإبل، هو نادي يختص برعاية الإبل والمهتمين بها والأنشطة المختصة بها تحت رابطة واحدة، وقد جاء ذلك اهتماماً ودعماً للموروث الشعبي في السعودية والمحافظة عليه، والعمل على تطويره بما يجعله قادرًا على مواكبة العصر الحالي، للنادي شخصية اعتبارية مستقلة ماديًا وإداريًا، تحت إشراف الأمير محمد بن سلمان آل سعود. وقد تأسس نادي الإبل بأمر ملكي في عام 2017.
في خبر منفصل: وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع مذكرة تفاهم مع نادي الأبل لتشجيع العمل التطوعي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر