بدء فعاليات المعرض الدولي العلمي في تايبيه "تايسف 2024"

وزارة التعليم
وزارة التعليم

انطلقت يوم أمس الإثنين فعاليات المعرض الدولي العلمي "تايسف 2024" والمقام في تايبيه خلال الفترة من 28 يناير إلى 2 فبراير، في احتفال برعاية وزير التعليم في تايوان بان ويين تشونغ، ورئيس المكتب التجاري السعودي في تايبيه، الأستاذ عادل بن فهد الذايدي، وممثلي وفود جميع الدول المشاركة في المعرض.

عن المعرض

ويتضمن هذا المعرض، والذي ينظمه مركز تايوان الوطني لتعليم العلوم، استعراض لتنافس المشاريع والأبحاث والابتكارات العلمية لطلاب وطالبات التعليم العام بالمرحلتين المتوسطة والثانوية للدول المشاركة.

المشاركين

ويشارك في نسخة هذا العام من المعرض الدولي العلمي 54 طالب وطالبة من 27 دولة بمشاريع وأبحاث وابتكارات متنوعة ضمن المجالات العامة في الطب والصحة، والطاقة، والبيئة، والكيمياء، وعلوم الكمبيوتر، والذكاء الاصطناعي، وعلوم الفضاء والفلك، وكذلك علوم الرياضيات والهندسة.

المجالات المشاركين بها

وكانت المجالات التي شارك فيها طلاب وطالبات المملكة هذا العام 7 مجالات مختلفة تخصصت في علوم الصحة، والكيمياء، وعلوم الأرض، والبيئة، والفيزياء، والهندسة، وعلوم الحاسب، وسيخضع الطلاب والطالبات للتحكيم من خلال لجان خبراء متخصصين في هذه المجالات لتحديد المراكز المتقدمة بين جميع المتنافسين وإعلان النتائج النهائية في حفل اليوم الختامي للمعرض.

للمزيد الاطلاع على: وزير التعليم السعودي يطلق الحملة التعريفية بأولمبياد الكيمياء الدولي.

طلاب وطالبات المملكة المشاركين في منافسات "TISF2024" يلتقون برئيس المكتب التجاري السعودي في تايبيه

وسبق وان التقى طلاب وطالبات المملكة المشاركين في منافسات المعرض الدولي العلمي "TISF2024"، يوم الخميس الماضي، برئيس المكتب التجاري السعودي في تايبيه، الأستاذ عادل بن فهد الذايدي، وذلك خلال تواجد الطلاب والطالبات في مدينة تايبيه واستعداداتهم التحضرية للمشاركة في المعرض.

ويشارك هذا العام 9 طلاب وطالبات من أبناء المملكة ضمن 7 مجالات تشارك بها المملكة ممثلة بوزارة التعليم في هذا المعرض الدولي المتخصص في عرض مشاريع الابتكار والاختراع ضمن عدة مجالات علمية، والذي يقام خلال الفترة من 28 يناير إلى 2 فبراير، وينظمه سنوياً المركز الوطني لتعليم العلوم NTSEC بتايبيه في شهر يناير من كل عام.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.