اتفاقية تعاون بين طبية مكة وموهبة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال المشاريع الابتكارية

  اتفاقية تعاون بين طبية مكة و موهبة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الموهبة والابداع في تنفيذ المشاريع الابتكارية
اتفاقية تعاون بين طبية مكة و موهبة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الموهبة والابداع في تنفيذ المشاريع الابتكارية

وقعت مدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي اتفاقية تعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) في مجال رعاية الطلبة الموهوبين ودعم وتمكين منظومة الموهبة والإبداع في تنفيذ المشاريع الابتكارية.

وقع الاتفاقية الدكتور خالد بن أحمد سلمان المدير التنفيذي للأبحاث والابتكار ممثلاً عن مدينة الملك عبدالله الطبية والدكتور باسل بن عبدالله السدحان بصفته نائب الأمين العام لخدمات الموهوبين ممثلاً عن موهبة.

وتنص أهداف هذه الاتفاقية على تعزيز مبدأ الشراكات الاستراتيجية في تنمية القدرات البشرية في المجتمع بما يعظم المسؤولية في الجانب الاجتماعي تجاه الطلاب والطالبات للطرفين وكذلك تعزيز دور المدينة الطبية في المشاركة في إحياء منظومة الإبداع والموهبة بالتعاون مع "موهبة" لاحتضان وتسريع المشاريع والأفكار البحثية والابتكارية بالإضافة الى تقديم الدعم والتوجيه للمبادرات والمشاريع والأنشطة التي تخدم أهداف الاتفاقية ومجالات التعاون لكلا للطرفين.

ومن الجدير بالذكر، أن مدينة الملك عبدالله الطبية تلتزم بتقديم اعلى معايير الجودة والتميز والتكامل في رعاية المريض والتعليم والأبحاث والابتكار وتهدف لعقد شراكات استراتيجية مثمرة مع مؤسسات وطنية ودولية للحث على استدامة وتبادل خدماتها وتوسعها وزيادتها بكل فعالية وكفاءة في كافة نطاق خدماتها للوصول بها إلى مصاف الجهات العالمية في الأداء.

عن مركز الأبحاث

أنشأ مركز الأبحاث في ابريل عام 2012 بمدينة الملك عبد الله الطبية في مكة المكرمة بالتوازي مع رؤية ملك الإنسانية الملك عبد الله ال سعود "رحمه الله" ببناء ثقافة أبحاث فعالة مبنية على اسس محلية و دولية ونشر ثقافة إستخدام المعلومات المبنية على وثائق علمية مثبته.

للمزيد الاطلاع على: "طبية مكة" تدشن منصة "تدريبي" للخدمات الأكاديمية الأولى من نوعها على مستوى وزارة الصحة.

يعتبر مركز الابحاث بالمدينة الطبية من اساسيات العلم في مجال الصحة وطب الحشود وابحاث الحج الطبية ويساهم بشكل كبير في حل كثير من المشاكل الصحية السائدة من خلال ابحاث متميزة تحت اشراف لجنة ادارية عليا وكادر علي التأهيل ومن خلال منظومة ادارية تساهم في تحقيق رسالة المركز واهدافه.

وذلك لمواكبة الحركة العلمية للبحث العلمي حتى يصل المركز ضمن المراكز البحثية المتميزة ليس على مستوى المملكة العربية السعودية فحسب بل على مستوى الشرق الاوسط ومن ثم ليصل الى العالمية.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.