ثقافة وفنون دبي تنظم النسخة الـ 12 من مهرجان "سكة للفنون والتصميم 2024"

 تنظيم النسخة الـ 12 من مهرجان "سكة للفنون والتصميم 2024". الصورة من الموقع الإلكتروني الرسمي لـ Dubai_Calendar
تنظيم النسخة الـ 12 من مهرجان "سكة للفنون والتصميم 2024". الصورة من الموقع الإلكتروني الرسمي لـ Dubai_Calendar

تستعد هيئة الثقافة والفنون في دبي لتنظيم النسخة الـ 12 من مهرجان "سكة للفنون والتصميم 2024" خلال الفترة من 23 فبراير إلى 3 مارس 2024 في حي الشندغة التاريخي.
وسيقوم فنانون تشكيليون محليون وعالميون خلال فترة المهرجان بتزيين "حي الفهيدي" التاريخي بأعمالٍ تشكيلية تحاكي المستقبل، وتشكل تجربةً رائدة للفنون الخيالية.
يذكر أنّ "مهرجان سكة للفنون والتصميم" يقام تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" عضو مجلس دبي.

دعوة للمشاركة بمهرجان "سكة للفنون والتصميم 2024"

الجدير بالذكر فإنّ "دبي للثقافة" كانت قد وجهت في وقت سابق دعوة مفتوحة إلى كافة المبدعين والفنانين الإماراتيين والخليجيين والعرب المحترفين والناشئة، للمشاركة في المهرجان بأعمالهم المتنوعة في فنون التشكيل والرسم والنحت والتصوير والتصميم والجداريات والوسائط المتعددة وغيرها، إلى جانب ورش العمل التفاعلية، والعروض الموسيقية والسينمائية، والمحادثات والجلسات الحوارية المتنوعة التي تضيء على ثراء المشهد الثقافي المحلي وتوجهات قطاع الفنون عالميًّا. وفي الوقت نفسه أعلنت الهيئة عن إضافة قسم خاص بـ"فنون الطهي" إلى المهرجان الذي يندرج تحت مظلة "منصة سكة" و"موسم دبي الفني"، باعتباره فنًّا يحفز على الابتكار، ويساهم في إبراز روائع الثقافات التي تعيش على أرض إمارة دبي ليعكس حالة التمازج والتعايش فيما بينها.

مهرجان سكة للفنون والتصميم

يشار إلى أنّ مهرجان سكة للفنون والتصميم يعد مبادرة سنوية شاملة تنظمها "دبي للثقافة" احتفاءً بالمشهد الإبداعي والثقافي للإمارة، حيث يمثل المهرجان منصة مبتكرة داعمة للفنانين على اختلاف تخصصاتهم، تحقيقًا لالتزامات الهيئة الرامية إلى خلق بيئة إبداعية وفنية مستدامة قادرة على تمكين أصحاب المواهب الإبداعية وصقل مهاراتهم.

النسخة الـ11 من المهرجان

نجحت النسخة الحادية عشرة من "سكة للفنون والتصميم" بأن تحقق إنجازات جديدة وأرقاماً قياسية تعكس حيوية مشهد دبي الإبداعي، حيث نجح المهرجان في استقطاب أكثر من 120 ألف زائر، تابعوا إبداعات أكثر من 200 فنان ومبدع، وتفاعلوا مع العشرات من ورش العمل والجلسات الحوارية والعروض الترفيهية والموسيقية التي شهدتها نسخة المهرجان الماضية.

اطلعي أيضًا على: حي الشندغة التاريخي يستضيف "سكة للفنون والتصميم"

حي الشندغة التاريخي

يعتبر الشندغة حي من أحياء دبي، وقد كان النواة الأولى لمدينة دبي ومقر الحاكم فيها. وفي منطقة الشندغة توجد أكثر المباني التراثية والتاريخية، منها: بيت الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم جد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وقد أصبح متحفًا بالإضافة إلى القرية التراثية المقامة بجانبه.
وتتميز منطقة الشندغة بكونها حي تاريخي يحافظ على عبق التاريخ ويحتفظ بخصوصيته المعمارية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر