جوجل تغير اسم روبوت الدردشة لـ "Gemini" مزوداً بخيارات جديدة

جوجل تغير اسم روبوت الدردشة لـ "Gemini" مزوداً بخيارات جديدة
جوجل تغير اسم روبوت الدردشة لـ "Gemini" مزوداً بخيارات جديدة

أطلقت شركة جوجل اسم Gemini على روبوت الدردشة الخاصة بها المدعوم بالذكاء الاصطناعي وذلك بدلاً من الاسم القديم الذي أطلق على الروبوت لحظة الإعلان عنه وهو "بارد – bard"، وجاءت تلك الخطوة مدعمة بتدشين تطبيق جديد يحمل اسم Gemini يتيح للمستخدمين خيارات متعددة وجديدة تعكس التزام الشركة بمواكبة سبل التطوير في عالم الذكاء الاصطناعي.

وأتاحت جوجل لمستخدمي أنظمة الأندرويد والـIOS إمكانية تحميل التطبيق الجديد على الهواتف المحمولة، وتقدم الشركة خدماتها خلال التطبيق الجديد Gemini في أكثر من 150 دولة ومنطقة ويتوفر باللغة الإنجليزية في الوقت الحالي، وبدورها أعربت جوجل عن رغبتها في تدشين التطبيق بعدة لغات أخرى منها اليابانية والكورية.

تطبيق روبوت الدردشة Gemini

"التغييرات التي طرأت على روبوت Gemini أولى الخطوات في بناء مساعد حقيقي يدعم الذكاء الاصطناعي" بهذه الكلمات أعربت "سيسي هسياو"، نائبة رئيس جوجل عن هدف الشركة من الإعلان عن هذا التغيير، ويأتي تطبيق Gemini بخيارات متنوعة من الاشتراك، حيث يمكن للمستخدمين اختبار أعلى نماذج الشركة التي تدعم الـ AI  وهي " ألترا 1.0" بتكلفة تصل لـ19.99 دولار شهريا.

يتيح متصفح Google Gemini للمستخدمين إمكانية الرد بنص أو رمز أو صورة، كما أنه يمكنك توجيهه من أجل قراءة النص ويتميز بأنه صمم ليكون متعدد الوسائط، بدوره استعرض موقع techrepublic إيجابيات وسلبيات متصفح جيميني في سطور نستعرضها لكم.

إيجابيات وسلبيات Google Gemini

يأتي تطبيق Gemini يدعم 3 أحجام Nano، Pro، وUltra، إضافة لذلك فهو أكثر تطورا من أي أنظمة أخرى تدعم الذكاء الاصطناعي، من إيجابيات التطبيق أيضا أنه يقدم خيارات مجانية للتجربة في Gemini وGoogle AI Studio، كما أنه يدعم التفاعل وإمكانية استخدامه مع خدمات ومنتجات جوجل المختلفة.

بالحديث عن سلبياته نجد أن Gemini Pro يتوفر فقط للاستخدام على نطاق واسع في البداية، الجدير بالذكر أن شركة جوجل تمتلك سجلا حافلا من الإنجازات البحثية في مجال الذكاء الاصطناعي، لذا فهي تسعى دائما لتقديم حلول قوية للذكاء الاصطناعي.

اعرف جديد عالم التكنولوجيا خلال قراءة تغيير واجهة المستخدم في "خرائط غوغل"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر