طريقة تقديم اعتراض على نتيجة أهلية المستفيد الرئيس في حساب المواطن لدفعة فبراير الجاري

برنامج حساب المواطن
طريقة تقديم اعتراض على نتيجة أهلية المستفيد الرئيس في حساب المواطن لدفعة فبراير الجاري

كشف برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، عن طريقة تقديم اعتراض على نتائج أهلية الدفعةالـ 75 لشهر فبراير الجاري للمسجلين في البرنامج، والتي تم إيداعها يوم أمس الأحد في حسابات المستفيدين.

وأوضح البرنامج، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أنه يمكن التحقق من الأهلية عن طريق الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط.

خطوات تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية:

  • الدخول على حسابك في البوابة الإلكترونية أو التطبيق.
  • الدخول على دراسة الأهلية.
  • الضغط على تقديم اعتراض.
  • تقديم اعتراض للمستفيد الرئيسي عن طريق البوابة الإلكترونية أو عن طريق التطبيق.

دعم حساب المواطن لشهر فبراير 2024

وأودع برنامج "حساب المواطن" 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، أمس الأحد، موضحًا، أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين بلغ 10.8 مليون مستفيد وتابع.

وقال مدير عام التواصل لبرنامج "حساب المواطن"، عبد الله الهاجري، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 192 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، موضحًا بأن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1480 ريال.

وأشار، إلى أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.9 مليون مستفيد.

برنامج حساب المواطن

"حساب المواطن" هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، حيث أنشأ البرنامج لحماية الأسر في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة العربية السعودية.

الفئات المستهدفة من البرنامج:

  1. الأسر السعودية.
  2. المواطن غير المتزوج.
  3. الأفراد المستقلون في سكن خاص كفرد مستقل.
  4. الأفراد المستفيدون من خدمات الضمان الاجتماعي.
  5. الأفراد الحاملون للبطاقات الخاصة بالنقل.
  6. أبناء السعودية المتزوجة من غير سعودي.
  7. الأم الأرملة والمطلقة والحاضنة لأطفال.
  8. زوجة المواطن السعودي.

يمكنك أيضًا قراءة: حساب المواطن: يمكن للمستفيد التسجيل كمستقل في حالة عدم ملكيته للسكن في هذه الحالة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر