إطلاق لعبة "البحث عن الأمل" لتسليط الضوء على أهمية النمر العربي

إطلاق لعبة "البحث عن الأمل" لتسليط الضوء على أهمية النمر العربي - الصورة من موقع اللعبة على الإنترنت
إطلاق لعبة "البحث عن الأمل" لتسليط الضوء على أهمية النمر العربي - الصورة من موقع اللعبة على الإنترنت

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" عن تدشين لعبة "البحث عن الأمل" ضمن حملة وثبة أمل، وتحاكي اللعبة انطلاق اللاعبين لإنقاذ النمور وإعادتهم إلى موائلهم الطبيعية، واستعرضت الهيئة مقطعاً مصوراً للعبة والتي تستهدف رفع الوعي بضرورة الحفاظ على النمر العربي لدى الأجيال الناشئة حول العالم.

لعبة البحث عن الأمل

استعرضت الهيئة الملكية لمحافظة العلا آلية تفعيل لعبة البحث عم الأمل، والتي يظهر فيها اللاعب على هيئة النمر العربي، وينطلق في مهمة افتراضية لإنقاذ عدد من النمور وإعاداتهم لموائلهم الطبيعية، وتتوفر اللعبة على منصتي روبلوكس وديسنترالاند، وتعد هذه اللعبة بمثابة هدف من أهداف الهيئة تحققه على أرض الواقع لحماية النمر العربي.

ووفقا لما ذكر في واس، فقد أطلقت الهيئة برنامج الإكثار في مدينة الطائف، الذي شهد ولادة العديد من "الهراميس" أي صغار النمر العربي، ويحمل أحدها اسم "أمل" والذي ولد في 2022، ومن هنا جاءت تسمية اللعبة الجديدة، يذكر أن عام 2023 شهد ولادة 7 هراميس.

ويحظى النمر العربي برعاية واهتمام من المملكة العربية السعودية، وتم تصنيفه من قبل الاتحاد العالمي للمحافظة IUCN بأنه نوع مهدد بالانقراض، ويرجع سبب انقراض النمر العربي إلى الصيد الجائر الذي انتشر في أوائل التسعينات من القرن العشرين والذي تسبب في انحسار أعداده، منذ 500 ألف عام تقريبا وجد أن هناك سلالة من النمور العربية تعيش في شبه الجزيرة العربية.

وتعد العلا موطنا أصليا للنمر العربي خاصة وأنها تغطي مساحة 12،500 كيلومتر مربع، وتعتبر محميات وادي نخلة وحرة الزبن وحرة عويرض موائل طبيعية مستقبلية ذات إمكانات للنمور العربية، حسبما ذكر في الموقع الرسمي للهيئة الملكية لمحافظة العلا.

تابعي أيضا العلا موطن أصيل يحتضن النمر العربي.. صفاته وأسباب انقراضه

دخول العلا الميتافيرس

شهد عام 2022 دخول الهيئة الملكية لمحافظة العلا عالم الميتافيرس بما يسمح للزوار معايشة تجربة افتراضية لمدينة الحجر الأثرية، وهو أول موقع سعودي يدخل قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وكان هدف الهيئة من دخول عالم الميتافيرس هو رفع الوعي أهمية حماية النمر العربي عبر محاكاة الأجيال الناشئة بتكنولوجيا العصر، وهي بمثابة خطوة تدعم جهود رؤية العلا في تعزيز الابتكار والتقدم التقني.
 

يمكنك تجربة لعبة "البحث عن الأمل" عبر الرابط التالي https://questforhope.com/

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر