جامعة الملك عبدالعزيز تبحث مع الهيئة السعودية للبحر الأحمر سبل التعاون وفرص الاحتياج للكادر البشري

بحث سبل التعاون وفرص الاحتياج للكادر البشري
بحث سبل التعاون وفرص الاحتياج للكادر البشري

عقد عميد كلية السياحة بالجامعة الدكتور ناصر بن نماس البقمي اجتماعاً مع نائب رئيس الهيئة السعودية للبحر الأحمر لرأس المال البشري هتان ولي سيت وبحضور ممثلي الشركات الرائدة في مجال السياحة( نيوم، شركة البحر الأحمر الدولية، كروز السعودية) لبحث سبل التعاون التعليمي والشراكات مع كلية السياحة.

وناقش الاجتماع تفاصيل الفرص المتاحة وحجم الاحتياج لراس المال البشري في قطاع السياحة، للربط بين كلية السياحة و شركات السياحة الكبري، بغية تصميم البرامج الجديدة وتحديثها لمواءمة مستوى التعليم، المرتبط بمجال السياحة والضيافة واحتياجات السوق، وتزويد الذين سينضمون مستقبلا للعمل في هذا القطاع بالمعرفة والمهارات ودعم البرامج المهنية لتأهيل الكوادر لسد الاحتياج في القطاع الواعد.

وأوضح عميد كلية السياحة الدكتور ناصر بن نماس البقمي، أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة تصور المعنيين باستقطاب رأس المال البشري في مشروعات المملكة الكبرى المتواكبة مع رؤية 2030، وتطوير برامج تعليمية ودورات تدريبية مختصة ذات علاقة بقطاع السياحة والضيافة والموائمة مع معايير جودة وتقييم تطوير القدرات البشرية السياحية، والإسهام في دعم الأبحاث ومشاريع التخرج ذات العلاقة بالسياحة التي يقوم بها الطلبة والمختصون.

الفرص التدريبية

كما ناقش الاجتماع الفرص التدريبية التعاونية لطلاب الجامعة حسب البرامج المتاحة في المشروعات والشركات الكبرى، وتوجيه الخريجين للتدريب في القطاع السياحي،وتبادل المعلومات والخبرات فيما يخدم قطاع السياحة في المملكة والتعاون في تقديم الدراسات والاستشارات.

للمزيد الاطلاع على: لتأهيل الكوادر الوطنية.. الهيئة السعودية للبحر الأحمر توقّع مذكرتي تفاهم مع "سرك" والأكاديمية الوطنية البحرية.

نبذة عن الهيئة

بدأت الهيئة السعودية للبحر الأحمر رحلتها في 2021م لبناء وتنظيم السياحة الساحلية في البحر الأحمر وتعزيز التكامل بين الجهات المعنية، من خلال إصدار التراخيص والتصاريح، ووضع السياسات والاستراتيجيات، والخطط اللازمة، إضافةً إلى تعزيز متطلبات البنية التحتية واحتياجاتها، وحماية البيئة البحرية، وتشجيع الاستثمار والترويج للأنشطة الملاحية والبحرية السياحية بما يسهم في تقديم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.