اتحاد الكرة السعودي يعين الإنجليزية بولي هاندفورد رئيساً للشؤون القانونية

الاتحاد السعودي لكرة القدم
الاتحاد السعودي لكرة القدم

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تعيين الإنجليزية بولي هاندفورد رئيساً للشؤون القانونية.
وتحمل هاندفورد شهادة البكالوريوس في الحقوق والقانون والتي حصلت عليها عام 1998، وتدرجت في الشؤون القانونية في الاتحاد الانجليزي لكرة القدم منذ 2014 حتى تولت منصب رئيس الشؤون القانونية.
وتملك هاندفورد خبرة 25 عاماً في القانون الرياضي، الأمر الذي أهلها للعمل عضوا بلجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعضواً بلجنة الاستئناف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".
كما تولت منصب نائب رئيس الشؤون القانونية في الاتحاد الإنجليزي للرجبي خلال الفترة من 2010-2013.
وتملك هاندفورد خبرات عملية في مجال القانون الرياضي، حيث كانت مسؤولة عن جميع الجوانب القانونية في الاتحاد الإنجليزي.

اعتماد 33 أكاديمية

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتمد أمس 33 أكاديمية خاصة، وناديين، ضمن الأكاديميات والأندية الحكومية والتجارية التي يحق لها المشاركة في المسابقات الرسمية للاتحاد السعودي، ليصل عدد الأندية والأكاديميات المعتمدة إلى 103 حتى الآن.

تطوير المسابقات

وتهدف الإدارة الفنية للاتحاد السعودي إلى تطوير المسابقات الرسمية بصفتها أحد مرتكزات إستراتيجية تحول كرة القدم السعودية التي أطلقها الاتحاد السعودي في سبتمبر 2021 نحو هيكلة جديدة للمسابقات، واكتشاف المواهب الكروية لدعم المنتخبات الوطنية، حيث ستقوم الإدارة الفنية في هذا الصدد بتنظيم أوضاع اللاعبين والمباريات والمنهجية الفنية وزيادة عدد المباريات وعدد اللاعبين المسجلين في كشوفات الاتحاد، بالتنسيق مع الإدارات واللجان المختصة.
ومُنحت الأندية الخاصة والأكاديميات حق المشاركة في المسابقات هذا الموسم حيث بلغ عدد الطلبات للمشاركة 60 ناديًا خاصًا وأكاديمية ممن حصلوا على عضوية الاتحاد السعودي لكرة القدم من أصل 103 على أن يرتفع العدد في الموسم المقبل.

استضافة كأس مصر

وفي سياق آخر، أعلن موسم الرياض بنسخته الرابعة عن استضافة ورعاية مباراة نهائي كأس مصر المقرر إقامتها في 8 مارس المقبل، التي ستجمع ناديي الأهلي والزمالك، بالإضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمباراة وذلك في إستاد الأول بارك بالعاصمة الرياض.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر