المنتدى السعودي للإعلام يناقش تحديات "إنتاج المحتوى" العابر للقارات

المنتدى السعودي للإعلام
المنتدى السعودي للإعلام - الصورة من واس

ناقش المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثالثة ضمن جلسات اليوم الثاني والأخير أبرز التحديات في "إنتاج المحتوى" الإعلامي العابر للقارات، حيث تتواصل أعمال المنتدى الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، خلال الفترة من 20 – 21 فبراير الجاري، تحت شعار "الإعلام في عالم يتشكل"، بمشاركة ما يزيد على 2000 من أبرز الإعلاميين والأكاديميين والخبراء والمتخصصين محلياً ودولياً، و80 جهة إعلامية.

أبرز ما قيل في الجلسة

وأشار عطوان الأحمري رئيس تحرير إندبندنت عربية، ورئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين من يناير 2024 في كلمته خلال الجلسة، إلى أن "تحديات المشهد الإعلامي اليومي فرضت على الصحافي أن يكون شامل الأدوات والمهارات، بإمكانه التصوير والتحرير والمونتاج، خصوصاً من انتهاء العصر الورقي باستثناء بعض الطبعات الورقية التي تعد شرفية".
فيما أكد الإعلامي المصري محمد عبد المتعال أن "المشهد الإعلامي الراهن يعتمد على البحث عن الجمعور المستهدف كي نتمكن من إنتاج حيوي ومتفرد ومواكب للعصر، يتوافق مع اهتمامات الجمهور بتنوعاته الثقافية والمعرفية كافة".
كما صرح الإعلامي السعودي محمد التونسي أن "التقليدية باتت أهم تحد يواجه الإعلام في الوقت الراهن، إضافة إلى التشبث بالأمجاد الصحافية القديمة تعيق تطور وإثراء التجربة، كما أنها تقف عائقاً أمام الحاضر والمستقبل".
وشدد جافيير أريباس على أن علينا أن نتخطى التحديات الاقتصادية في مجال الإعلام، والتصدي للتضليل الإعلامي والأخبار الزائفة.
تابعوا المزيد: صناع الإعلام يجتمعون تحت سقف المنتدى السعودي للإعلام الثالث

تدشيم منصة سعوديبيديا

يذكر أن الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي، دشّن المنصة الرقمية للموسوعة السعودية "سعوديبيديا/ saudipedia.com"، وذلك ضمن فعاليات معرض مستقبل الإعلام المصاحب لأعمال المنتدى السعودي للإعلام، بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه، وعدد من مسؤولي وسائل الإعلام العربية والدولية.
وتعد الموسوعة السعودية ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية - أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030- وتهدف لأن تكون مرجعاً معرفياً عن المملكة؛ يسهم في تعزيز ونشر المعلومة الموثوقة بنمط موسوعي، عبر منصة أنشئت وفق أفضل الممارسات لتصبح المرجع الأول للمعلومة السعودية بعدة لغات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر