صافرة النهاية تحرم ريال مدريد من الفوز على فالنسيا في الدوري الإسباني

ريال مدريد يتعادل أمام فالنسيا بسبب حكم المباراة - الصورة من unsplash by simon reza
ريال مدريد يتعادل أمام فالنسيا بسبب حكم المباراة - الصورة من unsplash by simon reza

حالة من الجدل صاحبت نتيجة مباراة ريال مدريد ضد نظيره فالنسيا التي شهدتها منافسات الجولة 27 من الدوري الإسباني "لا ليغا"، وانتهت المنافسة بالتعادل الإيجابي بين الفرقتين بهدفين مقابل هدفين، إلا أن نتيجة المبارة أغضبت لاعبو ريال مدريد، والذين أشاروا إلى أن حكم المباراة حرم الفريق من الفوز على فالنسيا.

وشهدت أحداث المباراة أيضا تسلم اللاعب جود بيلينغهام، لاعب وسط الريال بطاقة حمراء، في الدقيقة الـ10 من الشوط الإضافي الثاني، كذلك تسلم مهاجم الريال خوسيلو بطاقة صفراء، يٌذكر أن الخلاف جاء على إثر إلغاء حكم المباراة الهدف الثالث لريال مدريد الذي سدد بقدم جود بيلينغهام في الدقيقة 99 من عمر المواجهة.

نتيجة مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا

أوضح حكم المباراة الإسباني خيل مانزانو، أن الهدف الثالث الذي سدده فريق ريال مدريد جاء بعد إطلاق صافرة نهاية المباراة، وبالتالي لم يتم احتسابه، ما أثار غضب جماهير ريال مدريد واللاعبين أيضا أن حكم المباراة أطلق صافرة النهاية قبل حوالي دقيقتين من الوقت بدل الضائع المفترض احتسابه، وعلى إثر ذلك انتهت المواجهة أمس بالتعادل الإيجابي بين الفرقتين.

وبالعودة لما حدث في المباراة فقد سدد فالنسيا الهدف الأول ضد نظيره ريال مدريد في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول بقدم هوغو دورو، من ثم تابع فالنسيا التقدم ليسدد رومان ياريمتشوك الهدف الثاني في الدقيقة 30، وسرعان ما حاول ريال مدريد تقليص نتيجة الشوط الأول ليسدد الهدف الأول له في الوقت الإضافي من عمر الشوط الأول في الدقيقة الـ5 بقدم فينيسيوس جونيور.

وبعد العودة لأحداث الشوط الثاني نجح فينيسيوس جونيور مرة أخرى في تسديد الهدف الثاني للريال في الدقيقة الـ76، ولم يحرز فالنسيا أي تقدما في أحداث الشوط الثاني، وكان من المفترض أن يتم احتساب هدف الفوز الثالث لريال مدريد قبل أن يقرر الحكم بإنهاء المباراة.

من المقرر أن يواجه ريال مدريد سلتا فيغو في المباراة القادمة من الدوري الإسباني، فيما ينافس فالنسيا خيتافي في الجولة الـ28.

ترتيب ريال مدريد في الدوري الإسباني 2024

يتصدر ريال مدريد ترتيب الفرق المشاركة في الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة خلال المشاركة في 27 مباراة والفوز بـ20 مباراة منها والتعادل في 6 وخسارة مباراة واحدة فقط، فيما يأتي غريمه برشلونة في المركز الثالث برصيد 57 نقطة بعد المشاركة في 26 مباراة والفوز في 18 مباراة وخسارة 3، ويأتي المركز الثاني من نصيب غيرونا برصيد 59 نقطة بعد الفوز في 18 مباراة من أصل 26 مباراة وخسارة 5 مباريات.

الجدير بالذكر أن فالنسيا يحتل المرتبة التاسعة برصيد 37 نقطة، بعد مشاركته في 26 مباراة والفوز بـ10 مباريات وخسارة 9.

تابعي أكثر عن إيقاف اللاعب الفرنسي بول بوغبا 4 سنوات بسبب المنشطات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر