قطر تشارك في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2024

دولة قطر تشارك في معرض برلين للسفر. الصورة من قطر للسياحة
دولة قطر تشارك في معرض برلين للسفر. الصورة من قطر للسياحة

تشارك دولة قطر ممثلة في قطر للسياحة بمعرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، الذي تنطلق فعالياته اليوم الثلاثاء الموافق 5 مارس، وتستمر حتى 7 مارس الجاري في العاصمة الألمانية برلين.
ويترأس وفد دولة قطر سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة، والمهندس عبدالعزيز المولوي رئيس قطاع التسويق والاتصال والترويج السياحي في قطر للسياحة إلى جانب 28 ممثلًا عن الشركاء في قطاعي السفر والضيافة.

جناح قطر للسياحة

يذكر أنّ جناح قطر للسياحة Visit Qatar يضم غرفًا مخصصة للاجتماعات، إضافة إلى 3 مناطق للشركاء الرئيسيين، و28 منطقة للشركاء في قطاعي السفر والضيافة، إلى جانب منطقة مخصصة لرزنامة دولة قطر للفعاليات.
كما تنظم قطر للسياحة خلال المعرض، ورشة عمل حول فن الخط العربي، والسمات الجمالية التي تميز الخط اليدوي في اللغة العربية.

الهدف من مشاركة قطر للسياحة

يشار إلى أنّ Visit Qatar تهدف من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز فرص التعاون مع شركاء السفر والتجارة وشركات الطيران والمؤسسات الإعلامية الرئيسية، وذلك في إطار الترويج لقطر كوجهة في الأسواق الأوروبية.


المزيد حول قطر للسياحة: قطر للسياحة تختتم موسم فعاليات الشتاء بمهرجان "نور"

معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر

يعد معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر منصة هامة لتبادل الخبرات، والتجارب الملهمة، والابتكارات، والثقافات بين الشركات العاملة في قطاع السفر، والسياحة، والضيافة، والتجارة. ويتوقع أن تشارك في المعرض أكثر من 160 دولة وأكثر من 5000 عارض، وسيستقطب أكثر من 120 ألف زائر من مختلف دول العالم، إلى جانب أكثر من 7 آلاف ممثل لوسائل الإعلام العالمية.
وتُعْتَبر بورصة برلين الدولية للسياحة والتي انطلقت أولى دوراته في عام 1966 المعرض الرئيس في قطاع السياحة على مستوى العالم.
ويعد المعرض من المنصات الدولية الرئيسية للترويج للمقاصد السياحية وعقد الصفقات المهنية بين منظمي الرحلات والشركات والفنادق ومزودي الخدمات السياحية، فضلاً عن كونه من أكبر المنصات في مشاركة أفضل الممارسات والمعرفة والبيانات والتوجهات السياحية حول العالم.
وتقوم البلدان والمدن والمناطق ومنظمي الجولات السياحية ومواقع حجز الرحلات والفنادق بالإضافة إلى العديد من عارضي الخدمات الآخرين من أكثر من 180 دولة بتقديم عروضهم في ITB. ويُقام المعرض سنويًّا في الفترة من 5 إلى 7 مارس في مدينة "اكسبو سنتر سيتي" للمعارض في برلين وتقوم شركة معارض برلين بتنظيمه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر