حساب المواطن يوضح موقف المستفيد حال تغيير الآيبان بعد تاريخ 10 فبراير

حساب المواطن يوضح الموقف حال تغيير الآيبان بعد 10 فبراير
برنامج حساب المواطن

كشف برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، عن موقف المستفيد حال تغيير الآيبان بعد تاريخ 10 فبراير.

وأكد البرنامج، أنه في حال تم تغيير الآيبان البنكي بعد تاريخ 10 فبراير سيتم التحقق منه ضمن دورة الدفع لشهر إبريل.

سيتم التحقق من الآيبان الجديد

وأضاف "حساب المواطن"، ردًّا على استفسارات وردت إليه في هذا الشأن عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أنه سوف تصل رسالة نصية في حال تم التحقق من رقم الآيبان، ويتم صرف الدعم في حال كان الشخص مستحقًّا على الآيبان السابق إلى أن يتم التحقق من الآيبان المضاف حديثًا.

موعد إيداع دفعة مارس

وفي ذات السياق، أكد برنامج "حساب المواطن" أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر مارس حتى الآن، وفي حال كان المتقدم مستحقًّا سيشمله الدعم بتاريخ 10 مارس المقبل، ولمعرفة قيمة الاستحقاق بالإمكان استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

وأعلن البرنامج مؤخراً عن صدور نتائج الأهلية للدورة 76 استحقاق شهر مارس 2024، داعياً المستفيدين إلى التحقق من الأهلية عبر تطبيق "حساب المواطن" أو عبر البوابة الإلكترونية.

التسجيل في البرنامج

كما شدد برنامج "حساب المواطن"، على أهمية المستندات اللازمة لتسجيل المستفيد في البرنامج، مشيراً، إلى إن استكمال عملية التسجيل يلزمه توفر مستند لإثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، وفي حال عدم توفرها يتم إضافته كتابع لدى رب الأسرة.

معرفة المستندات المطلوبة

وأضاف، أن المستفيد بإمكانه معرفة المستندات المطلوبة من خلال التوجه إلى حسابه والضغط على أيقونتي (ملف المستفيد - المرفقات).

وأعاد البرنامج التذكير بأن البيانات يتم التحقق منها بشكل دوري ويتم صرف مبلغ الاستحقاق بناءً على البيانات التي يتم التحقق منها دوريًّا لكل دفعة، وفي حال طرأ أي تغيير على بيانات الدخل سيتم التحقق منها ودراسة الاستحقاق مرة أخرى.

استمرار الدعم الإضافي

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قد وجه في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج "حساب المواطن" بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

يمكنك الاطلاع على: حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة مارس 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر