فتح باب القبول بالمعهد العالي للصناعات البلاستيكية

المعهد العالي للصناعات البلاستيكية
فتح باب القبول بالمعهد العالي للصناعات البلاستيكية (الصورة من حساب المعهد في إكس)

فتح المعهد العالي للصناعات البلاستيكية، باب القبول لحمَلة الشهادة الثانوية العامة لجميع التخصصات، للفصل التدريبي الأول للعام الحالي 1445/ 1446هـ، علمًا بأن التقديم يتم عبر البوابة الإلكترونية للمعهد: www.hipf.edu.sa؛ اعتبارًا من يوم الثلاثاء 5/ 3/ 2024م وحتى يوم الخميس 18/ 4/ 2024م.
وتُعَد الدفعة المتقدمة للقبول، هي الدفعة الخامسة والثلاثين منذ تأسيس المعهد، الذي يُعَد معهدًا غير ربحي أُسّس بمبادرة من وزارة الطاقة.. على إثرها تم توقيع اتفاقية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة شرق- سابك وشركة SPDC اليابانية لإنشاء المعهد، الذي يهتم بدعم مصانع البلاستيك الوطنية؛ وذلك بتوفير الكوادر السعودية المؤهلة والمدربة تحت إشراف خبراء يابانيين وفق أعلى المعايير المهنية المتوافقة، واحتياجات سوق العمل في مجال صناعة البلاستيك بالمملكة.

مدة التدريب في المعهد

بيّن المعهد العالي للصناعات البلاستيكية أن مدة التدريب سنتان في تقنيات البلاستيك على أحدث خطوط الإنتاج، كما يُقَدَّم البرنامج كاملًا باللغة الإنجليزية، وعند إنهاء البرنامج بنجاح يُمنَح الخريج شهادة الدبلوم في تقنية تصنيع البلاستيك.

نبذة عن المعهد العالي للصناعات البلاستيكية

البرنامج الرئيس للمعهد وهو برنامج دبلوم تقنية صناعة البلاستيك والذي يؤهل المتدرب لتشغيل مختلف آلات تشكيل البلاستيك في قطاع الصناعة التحويلية. يتعرض المتدرب خلال هذا البرنامج إلى مختلف التقنيات والآلات يتنقل خلالها في العديد من ورش التدريب الفعلية التي تحتوي على آلات حقيقية كتلك التي تستخدم في القطاع الصناعي. ويقدم هذا البرنامج على مدى سنتين متواصلة بواقع 84 أسبوعاً تدريبياً.

شروط القبول

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • خريجي الثانوية العامة أو مايعادلها (جميع التخصصات).
  • أن لا يكون قد سبق دعمه من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • أن لا يكون مسجلاً في التأمينات الاجتماعية.
  • اجتياز المقابلة الشخصية بعد مطابقة البيانات واستيفاء شروط القبول.

في سياق متصل: أبرز الصناعات التي تشتهر بها المملكة العربية السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر