معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يسجل نموا بنسبة 20 بالمئة في المبيعات

معرض الدوحة للمجوهرات والساعات
معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

سجلت مبيعات معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في نسخته العشرين نموا بنسبة 20 بالمئة، مقارنة بنسخة العام الماضي.
وأوضحت قطر للسياحة، في بيان لها يوم أمس السبت الموافق 9 مارس أنّ المعرض الذي اختتمت فعالياته في شهر فبراير الماضي، استقطب عددًا قياسيًّا من الزوار بلغ 30 ألف زائر، بزيادة قدرها 20 بالمئة عن النسخة التاسعة عشرة من المعرض.

نجاح معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

من جهته قال سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة إنّ استمرارية انعقاد المعرض على مدى عقدين يعد بمثابة شهادة على الإرث الدائم الذي أصبح يمثله في عالم الفخامة والأناقة، مؤكدًا الالتزام بالحفاظ على هذا الإرث الكبير وتعزيزه، كما نوه بجهود الشركاء والعارضين وكافة الزوار والتزامهم الراسخ إزاء المعرض والمساهمة في تحقيق هذا النجاح الكبير.
وأشار الخرجي إلى أنّ استضافة الاجتماعات وتنظيم المؤتمرات والمعارض جزء لا يتجزأ من أهداف الاستراتيجية السياحية التي تنتهجها قطر للسياحة والتي تسعى من خلالها إلى دعم مسيرة التنويع الاقتصادي.

علامات تجارية عالمية في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

تجدر الإشارة إلى أنّ معرض الدوحة للمجوهرات والساعات مجموعات وتشكيلات فاخرة من أرقى المجوهرات والساعات من خلال أكثر من 500 علامة تجارية عالمية، إذ يعتبر المعرض نموذجًا لفعاليات الأعمال الكبرى، كونه الأضخم من نوعه في المنطقة، فضلًا عن استمرارية النجاح الذي يحققه منذ انطلاقته الأولى قبل عشرين عامًا.
وقد أقيم المعرض على مساحة تزيد عن 33,000 متر مربع في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ذي المستوى العالمي، وقدم مجموعة من العلامات التجارية الدولية، والإقليمية، والمحلية المعروفة، كما وفر منصة للتواصل بين جهات العرض والزوار في دولة قطر. وإضافة إلى ذلك تم إقامة ورش عمل وفعاليات على هامش المعرض، قدمها خبراء القطاع ومتخصصوه بهدف التعرف على العملاء ومعرفة المزيد حول تفضيلاتهم على مستوى المنطقة. وقد شارك في المعرض مختبر معايرة المعادن والأحجار الكريمة لتوجيه المشترين، وإرشادهم، ورفع مستوى الوعي بشأن أهمية تصنيف الألماس، ومكافحة الاحتيال، وشراء المنتجات التي تلبي المعايير الدولية.

تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية

يذكر أنّ نجاح قطاع فعاليات الأعمال يسهم في تعزيز مكانة دولة قطر كوجهة سياحية جاذبة، كما يعزز نمو الانفاق السياحي المباشر وغير المباشر، وكذلك دعم القطاعات المتصلة مثل الطيران والضيافة والمواصلات، وهو ما ينعكس على توفير فرص العمل وتعزيز فرص الاستثمار في قطاع السياحة المتنامي، بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية.

شاهدي أيضًا: سيدتي تزور معرض الدوحة للمجوهرات والساعات.. إليك التفاصيل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر