مواقع لإطلاق مدفع الإفطار في الشارقة

شرطة الشارقة تحدد (5)  مواقع لإطلاق مدفع الإفطار. الصورة من الحساب الرسمي لشرطة الشارقة على منصة x
شرطة الشارقة تحدد (5) مواقع لإطلاق مدفع الإفطار. الصورة من الحساب الرسمي لشرطة الشارقة على منصة x

حددت القيادة العامة لشرطة الشارقة مواقع إطلاق مدافع الإفطار بإمارة الشارقة والمدن التابعة لها خلال شهر رمضان المبارك، إذ وزعت المدافع بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في ساحة واجهة المجاز المائية، وساحة حصن الذيد في المنطقة الوسطى، وميدان برج الساعة في مدينة كلباء، وساحة مدرج خورفكان، وساحة مركز دبا الحصن الشامل.

مدفع الإفطار وإحياء الموروث الشعبي

يذكر أنّ شرطة الشارقة تؤكد حرصها الدائم على إحياء هذا الموروث الشعبي الذي تَرسخَ في ذاكرة المجتمع الإماراتي وتناقلته الأجيال، ولما يشكله من بث الفرحة والسرور على أفراد الجمهور، لاسيما الحريصين منهم على حضور هذه الفعالية من المواطنين والمقيمين والزوار .

مدفع الإفطار في دبي

كما أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن أماكن تواجد مدافعها خلال شهر رمضان المبارك، موضحة أنّ هناك 7 مدافع ثابتة ستكون موزعة في مختلف أرجاء دبي، في حين سيكون هناك مدفع "رّحال واحد" يتنقل طيلة الشهر الفضيل في 13 منطقة على مستوى الإمارة.


وستوزع مدافع الإفطار التي تنقسم إلى "مدافع ثابتة" في 7 مناطق رئيسية على مستوى إمارة دبي تتمثل في: "مدينة إكسبو دبي"، وداماك هيلز، وفندق فيدا الخور بكريك هاربر، وبرج خليفة، ومنطقة "أب تاون" مردف، والفيستيفال سيتي، إلى جانب "نُزل حتا". أما المدفع الرئيسي فسيكون للمرة الثانية في مدينة إكسبو دبي.
فيما سيزور المدفع الرحال 13 منطقة، حيث سيتواجد في كل منطقة لمدة يومين فقط، وسيبدأ مسار رحلة المدافع مع بداية شهر رمضان من مسجد السطوة الكبير، ثم برج خليفة ثم ندا لشبا ممشى الغاف ثم مجلس أم سقيم، ثم حديقة زعبيل ثم ند الشبا ممشى الغاف، ثم دبي كريك هاربر ثم حتا ثم ند الشبا ممشى الغاف، ثم مجلس الخوانيج، ثم فيستيفال سيتي، ثم ند الشبا ممشى الغاف، وختامًا مركز دبي المالي.


تعرفي إلى: الإمارات تستقبل شهر رمضان بجهوزية تامة وفعاليات متنوعة

مدفع الإفطار

الجدير بالذكر فإنّ مدفع رمضان هو مدفع يستخدم كأسلوب إعلان عن موعد الإفطار وإخبار العامة عن هذا الموعد. وهو تقليد متبع في العديد من الدول الإسلامية بحيث يقوم جيش البلد بإطلاق قذيفة مدفعية صوتية لحظة مغيب الشمس معلنًا فك الصوم خلال شهر رمضان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر