تعرفوا على الأبواب المخصصة لدخول المعتمرين خلال موسم رمضان

 الأبواب المخصصة لدخول المعتمرين
الأبواب المخصصة لدخول المعتمرين

خصصت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عدداً من الأبواب في المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين، وذلك بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1445هـ، بالتنسيق مع الجهات الحكومية العاملة في رحاب المسجد الحرام.

الأبواب المخصصة لدخول المعتمرين

وباستطاعة المعتمر الدخول مع باب الملك عبدالعزيز وباب الملك فهد وباب العمرة وباب السلام، بالإضافة إلى الأبواب من 85 - 93 للدور الأرضي عدا 88، وسلم أجياد وجسر أجياد، وسلم الشبيكة 65-66، وسلم الملك فهد 91-92، وسلم 84، وكذلك العبارات الجانبية 78-80 مخصصة للخروج، وسلم 74، والسلالم العادية 71 73 85 88، وسلم الملك فهد، و الأبواب 75-77 و 81 - 83، وتم تخصيص سلم الشبيكة للحالات الطارئة.

بالإضافة إلى باب الملك عبدالعزيز وباب الملك فهد وباب العمرة وباب الزبير بالدور الأرضي، وجسر أجياد، وجسر الشبيكة، وجسر عثمان، ومصاعد الملك فهد بالدور الأول، ومصاعد سلم الأرقم، ومصاعد باب العمرة، ومصاعد سلالم أجياد، ومصاعد سلالم المروة بالدور الثاني والسطح لذوي الإعاقة.

يذكر أن المسجد الحرام يتم غسله وتطهيره 10 مرات يومياً، بعدد من العاملين يصل إلى 4000 عامل داخل المسجد الحرام، بإشراف 400 مشرف على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى المعدات والآلات الحديثة المستخدمة في المسجد الحرام والتي بلغ عددها 4000 معدة وآلة، لضمان توفير البيئة الصحية الآمنة للزوار والقاصدين، كما يتم تعطير الأجواء بما يقارب 3000لتر من المعطرات ذات الجودة المخصصة، وفرش 1000 مشاية بلاستيكية على مداخل ومخارج المسجد الحرام بعدة ألوان للتسهيل على القاصد معرفة المداخل.

للمزيد الاطلاع على: 3 مراكز للطوارئ بالمسجد الحرام لتقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن.

جدول الأئمة في صلاتي التراويح والتهجد

من جهة أخرى أعلنت رئاسة الشؤون الدينية عن جدول الأئمة في صلاتي التراويح والتهجد خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ. في المسجد النبوي؛ اثر الموافقة الكريمة بالتجديد والمشاركة لعدد من أصحاب الفضيلة الائمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.